الداخلية تحذر: الرصاص الحي ضد أي خروج عن القانون في «25 يناير» - بوابة الشروق
الأحد 3 يوليه 2022 4:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

الداخلية تحذر: الرصاص الحي ضد أي خروج عن القانون في «25 يناير»

قوات الامن
قوات الامن
ممدوح حسن ومصطفى عطية
نشر في: السبت 23 يناير 2016 - 8:05 م | آخر تحديث: الأحد 24 يناير 2016 - 12:39 ص
- تكثيف التواجد أمام المنشآت الحيوية على مدى اليوم.. والبرلمان ومجلس الوزراء وماسبيرو «ثكنات أمنية»

- «التحرير» و«النهضة» و«هشام بركات» فى حراسة الجيش والشرطة.. وزيادة الخدمات أمام السفارات والمحاكم والسجون

أنهت وزارة الداخلية استعداداتها لتأمين البلاد خلال للذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، ورفعت حالة الاستنفار للدرجة القصوى بين جميع قطاعاتها.

وقال مصدر أمنى إن وزير الداخلية، اللواء مجدى عبدالغفار، أصدر تكليفات مشددة لمساعديه بتكثيف التواجد الأمنى فى جميع المنشآت المهمة والحيوية على مدى اليوم، بالتنسيق مع القوات المسلحة، ومن بينها مجلس النواب، ومجلس الوزراء، ومبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والبنك المركزى، ومحطات الكهرباء والمياه الرئيسية، ومدينة الإنتاج الإعلامى، لضمان عدم محاولة عناصر تنظيم الإخوان التعدى عليها، مع تشديد الإجراءات الأمنية فى محيط المواقع الشرطية بمختلف محافظات الجمهورية، من خلال تعزيزها بمجموعات قتالية مسلحة آليا.

وأضاف المصدر أن خطة التأمين تعتمد على تكثيف التواجد الأمنى فى الميادين الرئيسية بالقاهرة الجيزة، خاصة ميدان التحرير، حيث تتمركز تشكيلات الأمن المركزى بجوار المتحف المصرى استعدادا للتدخل فى حالات اللزوم، فضلا عن تكثيف انتشار وحدات التدخل السريع على الطرق والمحاور الرئيسية لسرعة الانتقال إلى أماكن البلاغات والتعامل الفورى معها.

وأوضح مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزى، اللواء مدحت المنشاوى، لـ«الشروق»، اليوم، أن أجهزة الأمن أنهت جميع استعداداتها لتأمين البلاد فى ذكرى ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية مستعدة لمواجهة محاولات تعكير احتفالات المواطنين بكل حزم ووفقا للقانون .

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية عززت من تواجدها بمحيط المنشآت الشرطية وأقسام ومراكز الشرطة والسجون ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، وفرضت حرما آمنا فى محيط تلك المنشآت، مستدركا «اللى هيحاول يعتدى على ممتلكات الدولة أو أقسام ومراكز الشرطة والسجون هنواجهه بالقانون، والقانون هنا يسمح بمواجهة مثل تلك الأعمال بإطلاق الرصاص الحى، لأننا مش هنسمح اللى حصل قبل كده يحصل تانى».

وفى سياق متصل، بدأت مديريات الأمن تفعيل خطة تأمين البلاد استعدادا للاحتفال بذكرى الثورة، ففى القاهرة انتشرت القوات فى محيط ميدانى التحرير وهشام بركات، كما تم تكثيف الخدمات الأمنية فى محيط الأقسام والمحاكم والسجون والوزارات والسفارات والمؤسسات المهمة والحيوية.

وعززت مديرية أمن الجيزة من تواجد قواتها فى ميدان النهضة والشوارع الرئيسية، تحسبا لحدوث أية أعمال عنف، بينما أكد مدير أمن الفيوم اللواء ناصر العبد الدفع بـ45 مجموعة أمن مركزى، فضلا عن 10 مدرعات لتأمين الميادين والشوارع الرئيسية داخل المحافظة.

وأكد مدير الأمن أنه سيتم منع خروج أى سجين من سجن «دمو» خلال الأيام الثلاثة المقبل، فضلا عن نقل جميع المساجين من أقسام الشرطة المتنوعة إلى السجن العمومى الذى تم تشديد الحراسة والتأمين عليه، بالاشتراك بين قوات الأمن المركزى والقوات المسلحة، لافتا إلى أنه تم نشر كمائن أمنية فى المدينة والمراكز المختلفة، بالإضافة إلى وضع تمركزات أمنية ثابتة فى المراكز وأمام المنشآت المهمة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك