الأحد.. انطلاق فعاليات مشروع «المائة عالم» لتدريب الأئمة والواعظات - بوابة الشروق
الثلاثاء 18 فبراير 2020 8:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


الأحد.. انطلاق فعاليات مشروع «المائة عالم» لتدريب الأئمة والواعظات

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
أحمد كساب
نشر فى : الخميس 23 يناير 2020 - 3:27 م | آخر تحديث : الخميس 23 يناير 2020 - 3:27 م

يفتتح وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، بعد غد، الفعاليات العلمية لمشروع المائة عالم، لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين، وذلك فى القاعة الكبرى بمسجد النور بالعباسية.

وقال جمعة: إن المشروع يتضمن أحدث وأقوى برامج الخطاب الدينى، وإعداد وتأهيل شباب العلماء للريادة العلمية والإدارية معًا، موضحا أن افتتاح المشروع يأتى بهدف تأهيل جيل متفرد من العلماء الشباب يكون قادرًا على إدارة الحوار المجتمعى فى القضايا العصرية والمستجدات بكفاءة واقتدار فى مجال اختصاصه.

وتابع جمعة فى بيان، اليوم، أن المشروع يهدف إلى تأهيل شباب العلماء ليكونوا قادرين على تمثيل وزارتهم فى الداخل وتمثيل وطنهم فى الداخل والخارج تمثيلًا مشرفًا يليق بريادة مصر الحديثة وتاريخها العريق وحاضرها ومستقبلها العظيم، ويليق بتاريخ أزهرها الشريف وريادته ومرجعيته الدينية فى مختلف دول العالم.

وفى سياق آخر، يؤدى وزير الأوقاف، اليوم، خطبة الجمعة بمسجد الشرطة بالتجمع الخامس عن منزلة الشهداء وحقوق أسرهم، وذلك بمناسبة عيد الشرطة، لافتا إلى أنه سيتم ترجمة خطبة الجمعة حول «فضل الشهادة وواجبنا نحو أسر الشهداء» إلى سبعة عشر لغة مكتوبة، وخمسة عشر لغة مشاهدة ومسموعة، مع ترجمتها إلى لغة الإشارة، إضافة إلى الخطبة المسموعة.

وقالت وزارة الأوقاف: إن موضوع خطبة الجمعة يأتى فى إطار واجبنا التوعوى والدعوى تجاه ديننا وبيان يسره وسماحته، وعنايته بكل ما فيه صالح الإنسانية وسعادتها ورقيها، ونشر مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية، ومواجهة ومحاصرة الفكر المتطرف، والحرص على ترسيخ أسس التعايش السلمى بين الناس من خلال حوار الحضارات لا تصادمها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك