رئيس مشروعات النواب: السيسي يتبني مشروعات تحقق قيمة مضافة للاقتصاد المصري - بوابة الشروق
الأحد 11 أبريل 2021 9:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

رئيس مشروعات النواب: السيسي يتبني مشروعات تحقق قيمة مضافة للاقتصاد المصري

أ ش أ
نشر في: السبت 23 يناير 2021 - 8:03 م | آخر تحديث: السبت 23 يناير 2021 - 8:03 م

أكد النائب محمد كمال مرعي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، أن المشروعات التي يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي تحقق قيمة مضافة للاقتصاد المصري مما يساعد على التنمية الشاملة التي تقوم بها مصر.

وقال مرعي، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت، تعليقا على افتتاح الرئيس السيسي لعدد من المشروعات، إن الدولة تعمل خلال هذه المرحلة على بناء مصر الحديثة والتي تعد الهدف الرئيسي لاستراتيجية الرئيس السيسي منذ عام 2014.

وأضاف أن مثل هذه المشروعات تمثل نقلة نوعية في تاريخ المشروعات المصرية، مؤكدا أن الاستثمار في المشروعات العملاقة ينعكس بالإيجاب على النواحي الاقتصادية بشكل عام.

وأشار إلى أن إقامة المشروعات والمضي قدما نحو التنمية تمثل عصب التنمية الشاملة، مؤكدا أن التنمية والتطوير يوفران فرص عمل تقضي على البطالة.

ولفت إلى أن مصر تسير بخطى ثابتة نحو التقدم والتطوير ولديها قائد يعرف الطريق لتحقيق الهدف المنشود هو القضاء على الإرهاب والتطرف عبر التنمية المستدامة، مؤكدا أن الرئيس السيسي وضع رؤية واضحة وتعد الأولى لتحقيق التنمية المستدامة عبر استراتيجية 2030.

ونوه مرعي إلى أن لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب تتبنى شعار الرئيس السيسي بأنه لا سبيل للتقدم والتطوير إلا بالعمل والكفاح، مؤكدا أن اللجنة لديها مشاريع قوانين هادفة إلى تطبيق هذا الشعار على أرض الواقع.

وتابع مرعي، أن قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة يمثل نموذجا للقوانين الهادفة إلى تشجيع العمل والصناعة في بيئة تسمح بالربح والتنمية وتحقيق الذات، مؤكدا أنه يعكف مع قطاعات الدولة من أجل لائحة تنفيذية للقانون تحقق الهدف منه.

وأردف أن هدف اللجنة ومنذ اليوم الأول للعمل التشريعي والرقابي بالمجلس هو تشجيع الإيجابيات والعمل سويا لتعديل مسار السلبيات، مؤكدا أن لدينا وزارة الصناعة وعلى رأسها الوزيرة نيفين جامع ترغب في تنفيذ مشروعات على أرض الواقع وتهدف إلى جذب المزيد من الاستثمارات بجانب عمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وكان الرئيس السيسي قد افتتح، في وقت سابق اليوم السبت، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، المزارع السمكية بمثلث الديبة ببورسعيد، ومشروع "الفيروز" للاستزراع السمكي بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد، ومشروعات خاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالإضافة إلى مشروعات الألبان والإنتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك