فيديو.. «حجازي»: التدخلات الإيرانية الفجة محل ضجر لكل الداعين لاستقرار المنطقة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «حجازي»: التدخلات الإيرانية الفجة محل ضجر لكل الداعين لاستقرار المنطقة

إيفون مدحت
نشر في: الجمعة 23 فبراير 2018 - 9:02 م | آخر تحديث: الجمعة 23 فبراير 2018 - 9:02 م

علق السفير محمد حجازي، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، على تصريحات وزير الخارجية السعودية، عادل الجبير، الأخيرة بشأن إيران، ووصفه إياها بأنها تعد الخطر الأكبر في المنطقة وربما في العالم.

وقال «حجازي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «أخبار TEN»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الجمعة، إن تصريح «الجبير» يأتي في إطار السياسة السعودية التي تكاشف إيران بحقيقتها، كدولة متوغلة في شؤون المنطقة وتحاول فرض إرادتها عن طريق استخدام الميلشيات المسلحة، مشيرًا إلى دعم الإيرانيين للحوثيين في اليمن، وميلشيا حزب الله في لبنان، ومواصلتها في محاولة فرض النفوذ في العراق.

وتابع أن هذه التدخلات الإيرانية الفجة محل ضجر ليس فقط للسعودية، بل لكل الداعين لأمن واستقرار المنطقة، مضيفًا أن القوى الإقليمية سواء تركيا أو إيران يمارسان دور في المنطقة محبط ويثير النزاعات ويعمق الخلافات.

واستطرد أن الموقف الإيراني لا يحترم حسن الجوار، ويتدخل في الشأن العربي، وتسبب في اضطرابات كثيرة في العراق وسوريا واليمن، وحتى بين الأشقاء في فلسطين بين الوقت والآخر، مؤكدًا أن إيران كانت السبب في توغل حزب الله في لبنان، ومخالفته لنظام الحكم المستقر والمتفق عليه هناك.

وأكمل أن استخدام إيران للميلشيات المسلحة ودعم الجماعات الإرهابية، ومساندتها دولة قطر المعروف عنها دعمها للإرهاب، شكل قلق للكثيرين وليس السعودية فقط، متابعًا أن المواجهة والمكاشفة الذي يقدمها وزير الخارجية السعودي يجب أن تتكاثر.

يأتي ذلك على خلفية تصريحات وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، الأخيرة بشأن إيران، ووصفه إياها بأنها تعد الخطر الأكبر في المنطقة وربما في العالم أجمع، والتي جاءت بعد أيام فقط من تصريح رئيس المجلس الأعلى للشؤون الثقافية الإيراني عن امتلاك بلاده 6 دول في المنطقة.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك