جهاز تنمية المشروعات: نهتم بالمرأة وتنمية قدراتها ومهاراتها القيادية والإدارية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جهاز تنمية المشروعات: نهتم بالمرأة وتنمية قدراتها ومهاراتها القيادية والإدارية

أ ش أ
نشر في: السبت 23 فبراير 2019 - 4:41 م | آخر تحديث: السبت 23 فبراير 2019 - 4:41 م

أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، اهتمام الجهاز بالمرأة والعمل على تنمية قدراتها ومهاراتها القيادية والإدارية، ومساعدتها في التمكين الاقتصادي والاجتماعي، وتشجيعها على إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تساهم في تحسين مستويات المعيشة لهن ولأسرهن.. لافتة إلى إنشاء وحدة متخصصة بقضايا النوع الاجتماعي وتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين.

وقالت جامع - في كلمتها خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر جمعية سيدات أعمال مصر 21 السنوى الخامس تحت عنوان (سيدات شركاء النجاح.. عولمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة) بمقر الجامعة العربية اليوم السبت، بحضور الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي - "إن وحدة النوع الاجتماعي تم تمويلها من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة المعونة السويدية (سيدا)، بهدف تنفيذ استراتيجية طموحة تهدف لزيادة استفادة المرأة من مختلف الأنشطة التنموية التي يقوم بها الجهاز من خلال تقديم التدريب اللازم للسيدات وتمويل مشروعاتهن الصغيرة ومتناهية الصغر في كافة المحافظات".

وألقت الضوء على الخدمات التى يقدمها الجهاز لتمكين المرأة، ومنها توفير الخدمات غير المالية (تدريب، تسويق، إدارة أعمال)، فضلا عن الخدمات المالية، مضيفة أن المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التي مولها الجهاز للمرأة بلغت 49% من إجمالي عدد المشروعات الممولة خلال عام 2018، كما تمثل السيدات 40% من إجمالي المشاركين بالمعارض، و23% من إجمالي الخدمات التي يتم تقديمها من خلال وحدات الشباك الواحد بالمحافظات (رخص مؤقتة، رخص دائمة، رقم قومي، سجل تجارى، بطاقة ضريبية).

وأوضحت أن نسبة الحاصلات على خدمات التسويق المختلفة بلغت 32% (تسويق، تكامل مشروعات، تصدير)، فضلا عن 65% من تدريب ريادة الأعمال، بالإضافة إلى برامج التدريب للتمكين الاقتصادى والتدريب على حرف مصرية تقليدية وتراثية في بعض محافظات مصر.

وعلى هامش المؤتمر تم عرض عدد من قصص النجاح لرائدات الأعمال وصاحبات المشروعات الصغيرة الممولة من الجهاز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك