كارثة مركب بحيرة مريوط: دعوات لتطوع غواصين للمعاونة في البحث عن الضحايا - بوابة الشروق
الإثنين 8 مارس 2021 12:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

كارثة مركب بحيرة مريوط: دعوات لتطوع غواصين للمعاونة في البحث عن الضحايا

غرق مركب ديروط
غرق مركب ديروط
عصام عامر
نشر في: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 2:35 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 3:33 ص

انتشرت دعوات عاجلة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تطالب بغواصين متطوعين؛ لمعاونة قوات الحماية المدنية، في أعمال البحث عن جثامين ضحايا أو أحياء ناجين من حادث غرق مركب في بحيرة مريوط، كان يُقِل 19 شخصًا، من عائلة واحدة، غربي الإسكندرية.

ومن جهته، يتابع مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمرة، حادث غرق المركب، موجهًا فرق الإنقاذ النهري، بتكثيف جهود البحث عن أحياء، والعمل على سرعة انتشال جثث الضحايا.

والغرقى الذين تم انتشال جثامينهم - حتى الأن - هم: "ناجي محمد ناجي، يبلغ من العمر عامًا واحدًا، زيدان عبدالمنعم حميدة، عامًا ونصف، وردة حميدة حسين، 45 عامًا، أمل حمودة، 4 أعوام، ومنى جويدة حميدة، 25 عامًا"، بينما المصابين فهم: "إيمان نعوم حميدة، 21 عامًا، ومحمود عطية حميدة، 23 عامًا، وريان محمد عطية، 3 أعوام".

ودفعت الأجهزة المعنية بـ4 وحدات إنقاذ، للبحث عن ضحايا أو أحياء على سطح مياه البحيرة، حتى حلول فجر اليوم الثلاثاء، ومع بزوغ أول ضوء سيتم البحث في الأعماق، عن بقايا 19 شخصًا، غرقت بهم مركب "لانش" أكبر حجمًا من "الفلوكة"، مساء الاثنين، بحسب التقديرات الأولية.

ولقي 5 أشخاص كانوا يستقلون مركب صيد، مصرعهم غرقًا، وتم انتشال جثامينهم من مياه بحيرة مريوط، أمام منطقة الهوارية، التابعة لنطاق دائرة قسم شرطة ثانٍ العامرية، وأصيب 3 أخرين، وجارٍ البحث عن 11 مفقودين.

تلقت شرطة الإسكندرية، بقيادة اللواء محمود أبو عمرة، مدير الأمن، إخطارًا، يفيد غرق مركب على متنهما 19 فردًا، بينهم أطفال ونساء، من عائلة "أبو مطيرد"، قبيلة العزايم، أثناء عودتهم من نزهة ترفيهية ليلية تسمى "زردة"، على جزيرة صغيرة، تستخدم لتناول الأطعمة، في منطقة الجراري، أمام استاد برج العرب.

وبانتقال الشرطة، رفقة قوات الإنقاذ النهري، التابعة لإدارة الحماية المدنية في الإسكندرية، وسيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ، تم انتشال جثامين بعضهم، والبعض الأخر في حالة إعياء، وتم إسعافهم، وجارٍ البحث عن الباقين.

تم نقل جثامين الضحايا لثلاجة مستشفى العامرية العام، والمصابين لتلقي العلاج، وتحرير محضر إداري بالواقعة، وجارٍ مواصلة أعمال البحث عن ناجين أو ضحايا، تمهيدًا للعرض على النيابة العامة، لتباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك