لماذا تتجه الدولة لبيع الأصول دائما؟.. رئيس الوزراء يجيب - بوابة الشروق
الإثنين 22 أبريل 2024 8:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لماذا تتجه الدولة لبيع الأصول دائما؟.. رئيس الوزراء يجيب

أحمد العيسوي
نشر في: الجمعة 23 فبراير 2024 - 4:37 م | آخر تحديث: الجمعة 23 فبراير 2024 - 4:37 م

رد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على سؤال صحفي حول ما يتردد على اتجاه الحكومة لبيع أصول الدولة كلما دشنت مشروعا استثماريا مثل رأس الحكمة.

وقال مدبولي في مؤتمر صحفي عقب توقيع اتفاقية مشروع تطوير رأس الحكمة، بين حكومتي مصر والإمارات، اليوم الجمعة، إن هذه المشروعات ليست بيعا لأصول الدولة ولكنه استثمار مباشر، مضيفا أن نجاح الاقتصاديات العالمية يقاس بمدى القدرة على إدخال الاستثمار الأجنبي المباشر.

وذكر أن مشروع رأس الحكمة يعظم من شراكة القطاع الخاص وزيادة الاستثمار الأجنبي المباشر وإدخال العملة الصعبة لحل الفجوة بين الإيرادات والمصروفات، موضحا أن الدولة المصرية ليست لديها موارد من ثروات طبيعية بشكل كافي، والنجاح هو ترجمة الاستثمار في الأصول.

وتابع: "هذه ليست بيع أصول ولكن شراكة، نأخذ مبلغ في البداية ونتواجد بحصة من الأرباح بعد ذلك، وهذا أعظم استفادة من أصول الدولة".

وأشار إلى أن المشروع سيدر دخلا من العملة الأجنبية وسيساعد في خطة الإصلاح الاقتصادي من الحد من التضخم والقضاء على وجود سعرين للعملة في السوق المصري، "وهذه الخطوة الكبيرة من شأنها أن تساعد في ذلك".

وواصل: "نتحدث عن خلق ملايين من فرص العمل، مصر تحتاج مليون فرصة عمل جددة كل عام ونحتاج لتكرار مثل هذه المشروعات الضخمة في أكثر من مكان كما أنه يضع مصر على خريطة السياحة العالمية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك