بالفيديو.. عمار علي حسن: التعديل الوزاري ليس مبهرا.. منابع الاختيار لم تتغير - بوابة الشروق
السبت 22 يونيو 2024 11:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. عمار علي حسن: التعديل الوزاري ليس مبهرا.. منابع الاختيار لم تتغير

الدكتور عمار علي حسن
الدكتور عمار علي حسن
سمير الوشاحي
نشر في: الأربعاء 23 مارس 2016 - 10:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 مارس 2016 - 10:09 م
قال الدكتور عمار علي حسن، الكاتب والمحلل السياسي، إن التعديل الوزاري في الحكومة الحالية ليس به شيء مبهر، لافتا إلى أن منابع اختيار الوزراء كما هي لم تتغير.

وأضاف «حسن»، لبرنامج «الحياة اليوم»، عبر شاشة «الحياة»، الأربعاء، أن تغيير الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، كان سيجعل من التعديل الوزراي شيئا إيجابيا ولكن هذا لم يحدث.

وتابع: «في مصر يأتي الوزير فلا نعلم لماذا جاء ويذهب من سبقه فلا نعلم لماذا ذهب.. لا يوجد كشف حساب لأي وزير.. أحيانا يبقى الوزراء لأن آخرين رفضوا فقط ولا يوجد بديل لهم».

واستطرد: «جميع الوزراء الجدد من التكنوقراط وليس بهم سياسيون وهذا رأيناه نجح سابقا في وزارة الاتصالات.. نتمنى أن نجد من يدهشنا».

يذكر أن عشرة وزراء جدد قد أدوا اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن التعديل الوزراي الجديد، هم كلًا من يحيى راشد وزيرا للسياحة، وشريف فتحي وزيرا للطيران المدني، ومحمد عبد العاطي وزيرا للري والموارد المائية، وأشرف محمود قدري وزيرا لقطاع الأعمال العام، والدكتور جلال مصطفى السعيد وزيرا للنقل، وعمرو علي الجارحي وزيرا للمالية، وداليا خورشيد وزيرة للاستثمار، وخالد العناني وزيرا للآثار، والمستشار محمد حسام أحمد علي وزيرا للعدل، ومحمد محمود سعفان وزيرا للقوى العاملة، بالإضافة إلى تعيين ثلاثة نواب لوزير المالية ونائبة لوزير التخطيط والإصلاح الإداري.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك