المنتخب يختبر «الوجوه الجديدة» أمام النيجر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في ختام التصفيات الإفريقية

المنتخب يختبر «الوجوه الجديدة» أمام النيجر

تصوير: أحمد عبدالجواد
تصوير: أحمد عبدالجواد
حسين شعبان وحسام زايد
نشر في: السبت 23 مارس 2019 - 11:30 ص | آخر تحديث: السبت 23 مارس 2019 - 11:30 ص

أجيري يبحث عن الفوز الخامس علي التوالي منذ توليه المهمة واكتشاف عناصر جديدة

الشناوي يشارك أساسيا.. واستبعاد ثلاثي الزمالك.. ومحمد هاني يسعى لتقديم أوراق اعتماده

يختتم المنتخب الوطني، في الخامسة والنصف مساء اليوم، مشواره في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، بمواجهة منتخب النيجر على ملعب "الجنرال سيناى كاونتشى" بالعاصمة نيامي، في إطار مباريات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة العاشرة للتصفيات الإفريقية للبطولة التي تستضيفها مصر يوم 21 يونيو القادم.

يدخل المنتخب الوطني المباراة، التي تعد تحصيل حاصل، بعدما حسم الفراعنة مع نسور قرطاج بطاقتي المجموعة العاشرة برصيد 12 نقطة ، ويأتي المنتخب التونسي بالصدارة بفضل المواجهات المباشرة مع المنتخب الوطني ، في الوقت الذي يتذيل منتخب النيجر المجموعة بنقطة واحدة فقط.

المباراة تعد بروفة حقيقية وقوية للمكسيكي جافيير أجيري ، الذي يبحث عن تحقيق الفوز الخامس له مع الفراعنة ، منذ توليه المهمة رسميا ، ولم يتعادل او يخسر منذ توليه المهمة في أغسطس الماضي، حيث حقق الفوز علي النيجر بسداسية، وعلي إي سواتيني ذهابا وإيابا، وأخيرا الفوز علي تونس ٣/٢.

ويسعي أجيري للاستفادة من لقاء النيجر، بتجربة عدد من الوجوه الجديدة، التي تشارك لأول مرة مع الفراعنة، وتبحث عن فرصة حقيقية لاستثمار غياب العناصر الأساسية، وهو الأمر الذي فتح الباب أمام منح الفرصة للصاعدين في بعض المراكز، ففي حراسة المرمي ومع غياب حارس المرمى محمد الشناوي، اقترب احمد الشناوي حارس بيراميدز من العودة لمكانته في حماية عرين الفراعنة، وسيكون اساسيا.

فيما أتاح غياب الظهير الأيمن أحمد المحمدي، الفرصة أمام محمد هاني لتقديم أوراق اعتماده في المنتخب، كذلك يسعي أجيري لمنح الفرصة لتجربة كريم حافظ وفي قلب الدفاع يبدو علي جبر بديلا مثاليا لمدافع لأحمد حجازي.

وفي خط الوسط المدافع يغيب محمد النني لاعب أرسنال وطارق حامد عن المباراة للإيقاف، لتزداد فرصة عمرو السولية في المشاركة بعد طول غياب، على أن يعاونه علي غزال، وفي الجناح الأيمن يغيب محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، وهو ما يشعل الصراع بين إسلام جابر وعبدالرحمن مجدي، على تقديم شهادة ميلاد في المنتخب ، وفي خط الهجوم، جاء استبعاد مروان محسن، ليأتي الدور على تجربة مصطفى محمد مهاجم طلائع الجيش ، الذي يسجل الحضور الأول بقميص الفراعنة.

واستقر أجيري علي استبعاد ، ثلاثى الزمالك محمود جنش ومحمود علاء وطارق حامد ، من المشاركة في مباراة النيجر، على أن يشاركوا في مباراة نيجيريا الودية الثلاثاء المقبل.

ومن المنتظر أن يمثل المنتخب خلال المباراة ، احمد الشناوي في حراسة المرمى، علي جبر وباهر المحمدي ومحمد هاني وكريم حافظ للدفاع، علي غزال وعمرو السولية وعمرو وردة وعبد الرحمن مجدي ومحمود تريزيجيه في خط الوسط، وفي الهجوم احمد حسن كوكا.

كان المنتخب، قد خاض مرانا خفيفا في الخامسة والنصف مساء امس ، الذي سيحتضن اللقاء ، في محاولة لتأقلم اللاعبين علي ارضيته ، خاصة وان أرضيته سيئة ، ويخشي الجهاز الفني من اصابة اي لاعب في اللقاء.

من جانبه، أكد هاني رمزي المدرب المساعد للمنتخب ، إن الهدف الرئيسي من مواجهة النيجر، هو تجربة بعض اللاعبين المنضمين حديثًا للقائمة ، للوقوف علي مستوهم قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية ، قائلاً : " نريد إعطاء الفرصة للشباب وتحضير اللاعبين للفترة المقبلة حتى لو لم يتم اختيارها ضمن القائمة النهائية لكأس الأمم ،حتى يكتسبون الخبرات وأجواء المعايشة في المعسكرات".

وقال هاني رمزي : " أنه من الوارد ، خوض مباراتي النيجر ونيجيريا بطريقيتن مختلفتين ، ونحاول بشكل أو بأخر أن نقف على مستوى اللاعبين لكي تكون دائرة الاختيار أوسع.. وستكون فرصة لرؤية بعض العناصر الجديدة التي من الوارد أن يكون .لها دور في البطولة الإفريقية بعدما سيلعبون تحت ضغوط مباراة رسمية بحضور جماهيري خاصةً أمام منتخب قوي نيجيريا".

و سيدير المباراة ، طاقم التحكيم الجنوب سوداني رينج نيير مالونج حكم ساحة ويعاونه كل من جاسم مادير وجورج بريماتو اوليبو بالإضافة إلى الحكم الرابع الير ميشيل جيمس

وسيكون الموريتاني محمد بلال مراقبا للمباراة، والمالي صديق بيكايا ماجاسا مراقبا للحكام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك