برلماني: مصر فقدت 65 مليار دولار نتيجة تراجع السياحة.. وبدأنا التعافي تدريجيا - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برلماني: مصر فقدت 65 مليار دولار نتيجة تراجع السياحة.. وبدأنا التعافي تدريجيا

أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 23 أبريل 2018 - 9:29 م | آخر تحديث: الإثنين 23 أبريل 2018 - 9:29 م

قال النائب حسني حافظ، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن السياحة صناعة هامة للغاية لمصر يجب الاهتمام بها لزيادة موارد الدولة، مشيرًا إلى فقدان مصر نحو 65 مليار دولار نظرًا لتراجع السياحة في الأعوام الأخيرة.

وأضاف «حافظ»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «ما وراء الحدث»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن السياحة بدأت في العودة تدريجيًا لمصر وسط مؤشرات عدة، نتيجة الاستثمارات الجارية والمشروعات العملاقة التي تدشنها الدولة وعودة الأمن بكثافة في مختلف ربوع الدولة، متابعًا: «لا توجد دولة في العالم لا يوجد بها إرهاب، ولكن نحن نحارب الإرهاب قبل أن يبدأ وهذه رسالة وصلت للعالم أجمع».

وأشار إلى ضرورة تطوير المنشآت السياحية وتغيير أسلوب استقبال السائحين، مضيفًا أن نشاط الأجهزة المختلفة ووزارة السياحة أعاد السياحية تدريجيًا إلى مصر.

وأوضح أنه لا يمكن الاستغناء عن أي سوق سياحي، ولكن يجب فتح أسواق سياحية أخرى ليتوافد مواطنيها إلى مصر كأمريكا الجنوبية وشرق أوروبا، لافتًا إلى وجود مقاصد سياحية عدة في مصر ثقافية ودينية، وعلى رأسها رحلة العائلة المقدسة التي ينبغي أن تروج لها وزارة السياحة.

ولفت إلى ضرورة التواصل مع السفارات الأجنبية في مصر لتوضيح الحالة الأمنية الآمنة تمامًا، وتوضيح أن ما يحدث في سيناء، بعيد للغاية عن القاهرة والأقصر والمناطق الأخرى.

وتابع: «متفائل أنه ستكون هناك عوامل جذب إلى شواطئ مصر المختلفة، ويجب ان يكون هناك تنسيق بين الجهات وألا تكون وزارتي السياحة والآثار كل منهما في وادٍ».

وكانت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، أعلنت عن زيادة أعداد السياح الوافدين إلى مصر خلال الربع الأول من عام 2018 بنسبة 30%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك