«جامعة عين شمس»: النيابة تسلمت نسخة من تفريغ الكاميرات.. وأبرياء من القبض على «عطيتو» داخل الحرم - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة تطلع على تفريغات كاميرات المراقبة بهندسة عين شمس

«جامعة عين شمس»: النيابة تسلمت نسخة من تفريغ الكاميرات.. وأبرياء من القبض على «عطيتو» داخل الحرم

كتبت- وفاء فايز
نشر في: السبت 23 مايو 2015 - 6:22 م | آخر تحديث: السبت 23 مايو 2015 - 6:22 م
أكد الدكتور محمد الطوخي، نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب، على أن النيابة تسلمت نسخة اليوم السبت من تفريغات فيديوهات كاميرات المراقبة الموجودة بالكلية، والتى كشفت وأثبتت خروج إسلام عطيتو الطالب بالفرقة الرابعة قسم كهرباء قوى، يوم الثلاثاء الماضي برفقة زملائه من بوابة 3 عقب الانتهاء من الإمتحان، بحسب تأكيده.

وأضاف الطوخي في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن هذه الفيديوهات برأت الجامعة من الاتهامات الموجهة لها بتواطؤها وتخاذلها لطمس الأدلة والحقائق حول مقتل إسلام عطيتو، مشيرا إلى أن إسلام خرج من الكلية، وبذلك أصبح مواطنا عاديا، والقبض عليه خارج الحرم ليست للجامعة دخل فيه، ولا تتحمل مسؤوليته.

وأشار إلى أن كاميرات المراقبة ترصد محيط الكلية وأبوابها فقط، أما عن الشوارع الخارجية المحيطة بالكلية، فالجامعة ليست مسؤولة عما يحدث خارج الحرم، بحسب قوله، متسائلا: «لماذا يركز البعض على طريقة القبض على إسلام، أكثر من التركيز على أنه متهم في واقعة اغتيال العقيد وائل طاحون»، بحسب ما أعلنت عنه وزارة الداخلية في بيان رسمي لها.

وأوضح الطوخي أن الجامعة تجري تحقيقا الآن في واقعتين فقط فيما يخص الطالب إسلام عطيتو، وهما مدى التزام إسلام عطيتو في حضور المحاضرات وهل كان متغيبا أم لا، وفي حالة تغيبه كيف أدى الامتحانات، أما النقطة الثانية «مدى التحقق من دخول شخص مجهول الهوية لجنة إسلام ومطالبته صورة البطاقة الشخصية».

وفيما يتعلق حول ما يردده البعض بإلغاء الامتحانات العملية، نفى الطوخي، قائلا: «لم يتم إلغاء الامتحانات، واليوم أدى طلاب الفرقة الأولى والرابعة امتحاناتهم بشكل منتظم وطبيعى».

فيما قال الدكتور محمد حسن سليمان، عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة، إنه سلم للنيابة أوراق امتحان «إنسانيات 4 ك ق» والتى تضم 61 ورقة، للتأكد من حضور إسلام عطيتو امتحان يوم الثلاثاء.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك