تأجيل محاكمة 30 متهما بـ«خلية أوسيم» لـ11 يوليو - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل محاكمة 30 متهما بـ«خلية أوسيم» لـ11 يوليو

كتب: مصطفى المنشاوي
نشر في: الثلاثاء 23 مايو 2017 - 5:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 مايو 2017 - 8:20 م
أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامى، محاكمة المتهمين فى قضية «خلية أوسيم»، لجلسة 11 يوليو، لاستكمال سماع مرافعات الدفاع.
وفى مستهل الجلسة قال المتهم أحمد خالد، إنه حضر للنيابة العامة دون محامٍ، وهو ما أثبتته المحكمة بمحضر الجلسة.
ونفى دفاع المتهمين، تورط أى من المتهمين فى واقعة استهداف المستشار فتحى البيومى، مضيفا أن هناك خلية ضٌبطت تٌدعى«خلية حسم»، اعترفوا باقتراف واقعة استهداف المستشار البيومى، وأن لديه قصاصة من جريدة «الأهرام» تناولت الاعتراف.
وقال دفاع أحد المتهمين إن موكله يدرس الهندسة ويعمل على «توك توك» لمساعدة اسرته، وتدخل ممثل النيابة وأوضح أن القضية التى أشار اليها الدفاع لم يرد بها واقعة المستشار فتحى البيومى.
وأضاف الدفاع أن المتهمين بالقضية من صغار السن، وان اجتماعهم بـ«السايبر»، كان للعب «الأتارى»، وأن توجيه اتهامات بتلك الجسامة أمر غير منطقى.
وطلب الدفاع البراءة للمتهمين تأسيسا على بطلان إجراءات القبض والضبط والتفتيش التى جرت لهم لعدم وجود حالة من حالات التلبس، ولبطلان إذن النيابة العامة كون المتهمين تحت تصرف رئيس مباحث مركز أوسيم.
ووجهت النيابة للمتهمين، وعددهم 30: «تأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور والقانون وتهدف للاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وتهديد رجال الضبط القضائى مستخدمة فى ذلك العنف والإرهاب».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك