مقتل 3 من داعش وشرطيين اثنين في هجوم على حقل نفط شرقي تكريت - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقتل 3 من داعش وشرطيين اثنين في هجوم على حقل نفط شرقي تكريت

تكريت (العراق) - د ب أ
نشر في: الخميس 23 مايو 2019 - 10:08 ص | آخر تحديث: الخميس 23 مايو 2019 - 10:08 ص

أفاد مصدر أمني عراقي بمحافظة تكريت، اليوم الخميس، بمقتل 3 من عناصر داعش وشرطيين اثنين وإصابة 7 آخرين في هجوم لتنظيم داعش على حقل علاس النفطي شرقي تكريت.

وقال العقيد محمد خليل البازي من قيادة شرطة محافظة صلاح الدين إن "طائرتين مروحيتين شاركتا في رد الهجوم وتمكنت إحداهما من إحراق عجلة تحمل 3 من عناصر داعش مما أدى إلى مقتلهم جميعا فيما تمكنت 3 سيارات أخرى تحمل عناصر داعش من الفرار إلى قرية العواشرة في الجهة الشرقية لجبال حمرين في محافظة كركوك".

وأوضح أن "الهجوم أسفر عن مقتل شرطيين وإصابة 7 آخرين بجروح متفاوتة"، مشيرا إلى أنه "تم استرجاع النقطة التي سيطر عليها عناصر داعش قبل منتصف الليلة الماضية".

كان المصدر ذكر الليلة الماضية أن "عددا من عناصر داعش شنوا هجوما على قوة حماية حقل علاس النفطي مستخدمين مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة".

وأضاف أن "قوة شرطة النفط المكلفة بحماية الحقل تصدت لهم بعد أن سيطروا على إحدى نقاط الحراسة المتقدمة التي انسحب منها العناصر المكلفون بحمايتها تحت تأثير النار".

ومازالت سلسلة جبال حمرين الممتدة في محافظات صلاح الدين وكركوك وديالي تشكل أوكارا لعناصر داعش ينطلقون منها لشن هجمات على القوات العراقية التي لم تنجح حتى الآن بتطهير حمرين بالرغم من العديد من العمليات العسكرية التي شنتها لطرد عناصر داعش منها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك