الاتحاد الألماني يرفض تهديدات أندية دوري الدرجة الثالثة - بوابة الشروق
الإثنين 25 مايو 2020 5:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الاتحاد الألماني يرفض تهديدات أندية دوري الدرجة الثالثة

د ب أ
نشر فى : السبت 23 مايو 2020 - 5:42 م | آخر تحديث : السبت 23 مايو 2020 - 6:24 م

أبدى الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم السبت رفضه الحاد لانتقادات وتهديدات الأندية، المتعلقة بالاستئناف المثير للجدل لدوري الدرجة الثالثة الألماني، اعتبارا من 30 مايو الجاري.

وفي بيان شديد اللهجة نشره عبر موقعه على الإنترنت، رفض الاتحاد الألماني طلب نادي ماجديبورج بتأجيل موعد مباراته الأولى بعد الاستئناف، كما أكد الاتحاد أنه لن يدفع قيمة فواتير استعدادات نادي فالدهوف مانهايم لاستئناف المسابقة.

طالب نادي الدرجة الثالثة فالدهوف مانهايم، الاتحاد الألماني، بعشرات الألاف من اليورو، التي أنفقها النادي استعدادا لاستئناف دوري الدرجة الثالثة، وذلك بعد فترة توقف بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنه، طبقا للقواعد الحكومية في ولاية بادن فورتمبرج، أرسل فالدهوف إلى الاتحاد الألماني فاتورة قيمتها 21 ألف يورو (23 ألف دولار)، هي تكاليف امتثال النادي لمعايير النظافة استعدادا لاستئناف المنافسات.

وقال ماركوس كومب المدير الإداري للنادي، في تصريحات لـ (د.ب.أ) :"أرسلنا بيانا بتكاليف المطهرات والكمامات وساعات عمل مسؤول النظافة ومساعديه الاثنين."

وأضاف كومب أن فالدهوف سوف يرسل أيضا فواتير بقيمة 58 ألف يورو، هي قيمة نفقات النادي لإقامة معسكر تدريبي يخضع للحجر الصحي إلزاميا، قبل استئناف المنافسات في 30 مايو.

وطبقا لما هو معمول به في ولاية بادن-فورتمبرج، تتحمل المنظمة التي تدير المسابقات الرياضية تكاليف تطبيق المعايير الصحية بما في ذلك تكاليف فحوص كوفيد-19 .

لكن الاتحاد الألماني ذكر أنه اتفق مع السلطات المعنية في 15 مايو الجاري على أن الأندية ستتحمل كل تلك التكاليف.

وأوضح الاتحاد :"جرى التأكيد على ذلك. وبالتالي لا يرى الاتحاد الألماني أن هناك أي أساس لادعاءات فالدهوف إزاء الاتحاد."

وأشار الاتحاد إلى أن أندية الدرجة الثالثة حصلت بالفعل على الدعم للمساعدة في تغطية مثل هذه التكاليف.

وكان الاتحاد الألماني قد أعلن قبل أيام استئناف منافسات دوري الدرجة الثالثة اعتبارا من 30 مايو، وهو ما أثار انتقادات حادة من عدة أندية.

ويعتزم ناديا كارل-تسايس يينا وهالسشي اتخاذ إجراءات قانونية نظرا لأنه لم يجر السماح لهما باستئناف التدريبات الجماعية، وذلك في ظل القيود المفروضة في ولايتيهما بسبب كورونا.

كذلك يحتمل تقدم ماجديبورج بدعوى قضائية إذا لم يجر السماح بتأجيل مباراته الأولى، بعد استئناف المنافسات، إلى 11 يونيو، حيث أن المختبر الذي اختاره الاتحاد الألماني لإجراء فحوص كوفيد-19 للفريق لن يبدأ الفحوص قبل يوم الاثنين، على أقل تقدير، ومن المفترض أن يبدأ بعد ذلك الحجر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك