مصطفى بكري: إسرائيل خرقت اتفاقية السلام.. وهناك مخطط لجرجرة الجيش إلى الصدام - بوابة الشروق
الجمعة 14 يونيو 2024 8:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصطفى بكري: إسرائيل خرقت اتفاقية السلام.. وهناك مخطط لجرجرة الجيش إلى الصدام

محمد شعبان
نشر في: الخميس 23 مايو 2024 - 9:59 م | آخر تحديث: الخميس 23 مايو 2024 - 9:59 م

كشف الإعلامي مصطفى بكري، عن مخطط أمريكي إسرائيلي يستهدف الزج مصر في الصراع الراهن بغزة، والذي بدأ بمحاولات الاستفزاز على مدار الأسابيع الماضية، قائلا: «إسرائيل خرقت اتفاقية السلام، وهناك مخطط أمريكي إسرائيلي لجرجرة الجيش المصري إلى الصدام يتم، ثم سيبدأوا بتنفيذ بقية المخطط».

وذكر خلال برنامج «حقائق وأسرار» المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الخميس، أنه استفسر من مصدر سياسي رفيع بوزارة الخارجية عن موقف مصر حال أصرت إسرائيل على تهجير الفلسطينيين قسرا إلى داخل سيناء، فأكد المصدر أن هذا السيناريو يعني تصفية القضية الفلسطينية واتهام مصر بالمشاركة في ذلك، مشيرا إلى أن التاريخ لن يتسامح مع أي طرف يساهم في تصفية القضية الفلسطينية.

وكشف «بكري» نقلا عن المصدر، عن وجود اتفاق بين القيادة المصرية والسلطة الفلسطينية وحركة حماس، على عدم السماح بتمرير مخطط التهجير القسري الذي تسعى إسرائيل لفرضه، مبديا في الوقت ذاته استغرابه من محاولات جماعة الإخوان بالتحريض على تهجير الفلسطينيين، وإطلاق حملات معادية ضد مصر.

وحذر المصدر، من مخاطر السماح بدخول الفلسطينيين إلى سيناء، مؤكدا أن ذلك سيعرض الأمن القومي المصري للخطر، لا سيما وأنه في حال السماح للفلسطينيين بدخول مصر سترد فصائل المقاومة الفلسطينية على إسرائيل من أرض سيناء، وهو ما سيؤدي إلى رد إسرائيلي على الأراضي المصرية، وبالتالي رد مصري على الكيان الصهيوني.

وأشار إلى أن هدف القوات المسلحة هو الحفاظ على أمن مصر وحماية حدودها، ولن تسمح بتجاوزها تحت أي مبرر، مضيفا أن مصر لن تسمح بأن يزج بها في حرب طاحنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك