علماء بالأزهر: العطاء للعمل فريضة وواجب ديني ووطني - بوابة الشروق
الجمعة 1 يوليه 2022 2:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

علماء بالأزهر: العطاء للعمل فريضة وواجب ديني ووطني

مشيخة الازهر الشريف
مشيخة الازهر الشريف
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 23 يونيو 2016 - 1:39 ص | آخر تحديث: الخميس 23 يونيو 2016 - 1:39 ص

أكد عدد من علماء الأزهر أن العطاء للعمل فريضة وواجب ديني ووطني، وأن الصائم يمده الله تعالى بقوة تجعله يتغلب على الصعاب التي تواجهه بعزيمة، وأن عظم الأجر على قدر المشقة.

جاء ذلك خلال الندوة الرمضانية التى عقدت بالشركة القابضة للصناعات الغذائية بمقر شركة مطاحن ومخابز شمال القاهرة، وذلك بالتنسيق مع الأزهر الشريف ووزارة الاستثمار.

وأفتى العلماء بأنه "إذا كان الصائم من أصحاب الأعمال الشاقة كعمال المناجم أو الأفران أو غيرهم ممن لا يقدرون على الصوم بسبب ما يقومون به من أعمال شاقة فعند العجز عن الصوم لهم الفطر، وإن كان هذا عملهم هكذا طول العام، ولا توجد عندهم فرصة يقضون فيها ما فاتهم من صيام فعليهم الفدية".

وقال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف - في بيان للأزهر اليوم /الأربعاء/ - "إن هذه اللقاءات والندوات الرمضانية مستمرة خلال شهر رمضان المعظم داخل المصانع والشركات والنوادي وقصور الثقافة لتبصير أبناء المجتمع بأحكام الصيام والمعاملات والحث على السلوكيات الأخلاقية الكريمة، وتفضيل المصلحة العامة على المصلحة الشخصية، وتحقيق السلام والأمن الاجتماعي بين أفراد المجتمع".

وتأتي هذه اللقاءات ضمن برامج الاستراتيجية الجديدة التي أطلقها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف لنشر سماحة الإسلام بين كل أفراد المجتمع ومواجهة الفكر المتشدد الذي يربطه البعض، عن جهل، بالدين الإسلامي، ومكافحة الفتاوى التكفيرية التى تزرع الفرقة بين أبناء الأمة، وتخلق العداوات مع أتباع الديانات الأخرى، وتشوه الصورة الحقيقية للإسلام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك