«الأعلى للإعلام» يبلغ المصنفات بالبحث عن مالك «الهضبة» - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 8:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأعلى للإعلام» يبلغ المصنفات بالبحث عن مالك «الهضبة»

ليلى عبدالباسط
نشر في: الأحد 23 يونيو 2019 - 2:52 م | آخر تحديث: الأحد 23 يونيو 2019 - 2:54 م

قال مصدر مسئول بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس أبلغ شرطة المصنفات الفنية بالبحث عن مالك مجموعة قنوات "الهضبة" التي تستغل اسم وأعمال المطرب عمرو دياب دون إذنه.

وأوضح المصدر أن هذه القنوات تبث عبر قمر "يوتلسات" الفرنسي وليس "نايل سات"، مشيرا إلى مطالبة عمرو دياب، المجلس، بغلق مجموعة قنوات "الهضبة" (أفلام - اليوم - دراما - سينما - كلاسيك)، والتي تبث على قمر "نايل سات"، وإحالة المسؤولين عنها للنيابة العامة لتحريك دعوى جنائية ضدهم، بحسب شكوى قدمها الأسبوع الماضي.

وتقدم بالشكوى أشرف عبدالعزيز، محامي الفنان عمرو دياب، إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بتهمة التعدي على حقوق الملكية الفكرية لأعمال الفنان، مطالبا بغلق هذه القنوات ومحاسبتها على الخسائر الأدبية والمادية الضخمة التي ألمت به نتيجة استيلائها على منتجاته الفنية من أغانٍ وأفلام وحوارات بشكل يوحي أن عمرو هو المالك للقناة.

ومن المقرر أن تبدأ لجنة الشكاوى بالمجلس تحقيقاتها اليوم في الشكوى التي أشارت إلى إحالة تلك المخالفات للنيابة العامة لاتخاذ شئونها قبلها طبقاً لأحكام القانون رقم 82 لسنة 2002 الخاص بالملكية الفكرية، والقانون رقم 180 لسنة 2018 قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وتحريك الدعوى الجنائية قبل تلك القنوات والقائمين عليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك