تشغيل 8 قطارات إضافية للصعيد فى العيد - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 4:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تشغيل 8 قطارات إضافية للصعيد فى العيد

الزحام والتكدس يضرب قطارات الصعيد في العيد - تصوير: هبة خليفة
الزحام والتكدس يضرب قطارات الصعيد في العيد - تصوير: هبة خليفة
كتبت ــ ميساء فهمى:
نشر في: الأربعاء 23 يوليه 2014 - 10:33 ص | آخر تحديث: الأربعاء 23 يوليه 2014 - 10:33 ص

نائب رئيس الهيئة: 30 ألف مقعد يومى للمحافظات.. ومصادر: ندرس إضافة عربات جديدة

بدأت هيئة السكك الحديدية أمس، تشغيل عدد من القطارات الإضافية بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، وتستمر حتى 8 أغسطس المقبل، للتيسير على المسافرين خلال فترة العيد، وفقا لجدول التشغيل المُعلن. وشهدت صالات تذاكر قطارات الوجه القبلى للدرجتين الأولى والثانية برمسيس، زحاما شديدا، فور فتح الحجز على قطارات العيد الإضافية المكيفة، أملا فى الحصول على تذكرة. وأكدت مصادر مسئولة فى هيئة السكة الحديد لـ«الشروق»، نفاد كافة تذاكر قطارات العيد الموجودة فى جدول التشغيل الطبيعى، والتى ستتحرك بجانب القطارات الإضافية. وكشفت عن أن الهيئة تدرس فعليا إضافة عربات جديدة فى معظم قطارات الصعيد، تلبية لمطالب الركاب، وأرجعت حالة الزحام فى كل موسم إلى تزايد أعداد الركاب بشكل يفوق طاقة القطارات المتاحة بالهيئة.

من جانبه، أكد رئيس هيئة السكك الحديدية، سمير نوار، لـ«الشروق»، استمرار تشديد إجراءات الرقابة على منافذ بيع التذاكر، للتصدى لمحاولات خلق سوق سوداء لها، مشيرا إلى أن أهم الإجراءات المتبعة لمنع السوق السوداء، عدم السماح للراكب بحجز أكثر من 4 تذاكر وبموجب بطاقة الرقم القومى، بجانب تواجد اثنين من المفتشين أحدهما من قطاع المبيعات والآخر من المالية فى مكاتب الصرافين، بالإضافة لمفتشين من الفحص والمبيعات لمراقبة عمليات البيع للركاب.

أما نائب رئيس الهيئة لقطاعى المسافات الطويلة والقصيرة، رشاد عبدالعاطى، فقال إنه سيتم طرح تذاكر لـ8500 مقعد بالقطارات المميزة، و6 آلاف مقعد مكيف درجة أولى وثانية للركاب يوميا بدءا من أمس وحتى 8 أغسطس القادم، فضلا عن تذاكر القطارات العادية، ليصل إجمالى المقاعد المتاحة يوميا حوالى 30 ألف مقعد. وتوقع أن تنقل قطارات العيد ما يقرب من 2 مليون راكب، بنسبة تفوق عدد الركاب فى موسم العيد السابق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك