رئيس شركة «فينوس»: نستهدف بيع مليونى مصباح ليد موفر شهريا فى 2017 - بوابة الشروق
السبت 15 يونيو 2024 11:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس شركة «فينوس»: نستهدف بيع مليونى مصباح ليد موفر شهريا فى 2017

ماجد احمد
ماجد احمد
كتب ــ يوسف مجدى:
نشر في: الأحد 23 يوليه 2017 - 1:23 م | آخر تحديث: الأحد 23 يوليه 2017 - 1:23 م

باعت شركة فينوس للأدوات الكهربائية نحو 40 مصباح ليد موفرا بالسوق المحلية منذ شهر مارس 2015 حتى يونيو 2017 الماضى، وفقا لرئيس الشركة ماجد أحمد.
وقال أحمد لـ (مال وأعمال – الشروق) إن الشركة تمكنت من تحقيق طفرة فى مبيعات مصابيح الليد الموفرة للطاقة بالسوق المحلية. وأكد أن شركته تستهدف بيع 2 مليون مصباح ليد شهريا بالسوق المحلية الفترة المقبلة بهدف تفعيل مبادرة الحكومة الخاصة بترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية.
ورحب بتراجع استهلاك الطاقة الكهربائية بواقع 7 % خلال العام الماضى بفضل اتجاه الجمهور إلى استخدام المصابيح الموفرة لتقليل فاتورة استهلاك الكهرباء.
ولفت إلى أن شركته تطرح مصابيح ليد بفترة ضمان تصل لـ 36 شهرا مما جعلها تلقى إقبالا من الجمهور بداخل السوق المحلية رغم المنافسة الشرسة التى تواجهها الشركة حاليا.
وأوضح أن شركته تبيع منتجات كهربائية أخرى، إذ تمتلك الشركة مصنعا لإنتاج الأدوات الكهربائية بمدينه السادس من أكتوبر حاليا بمستوى فنى قادر على منافسه الشركات الأخرى.
وذكر أن شركته تواجه منافسة شرسة من جانب الشركات التى تبيع مصابيح الموفرة بالسوق المحلية مما دفعه لابتكار أفكار تسويقية جديدة لتعزيز حجم المبيعات.
وأضاف أنه نشر سيارات متنقلة تبيع منتجات شركة فينوس فى عدد من المناطق السكنية بمحافظتى القاهرة والجيزة والإسكندرية، مشيرا إلى أنه قام بتركيب غرف خشبية على السيارات تحتوى على المنتجات الكهربائية تم تصنيعها بداخل مصنعه بمدينة 6 أكتوبر.
وأضاف أن شركته تستهدف نشر 70 سيارة متنقلة فى محافظتى القاهرة والجيزة والإسكندرية بنهاية العام الجارى 2017. وأكد أن فكرة السيارات المتنقلة لاقت ترحيبا من جانب الجمهور بشكل كبير مما حقق رواجا فى مبيعات الشركة فى ظل توفير منافذ بيع قريبة من الجمهور.
ولفت إلى أن ارتفاع أسعار المصابيح الموفرة دفع الشركة إلى اللجوء إلى التعاقد مع 3 بنوك وهى الأهلى ومصر والتجارى الدولى لبيع منتجات الشركة بالتقسيط على 6 شهور. ولجأت الشركة أيضا إلى منافذ بيع بالشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية بهدف الوصول إلى مواقع تكتظ بالجمهور.
وأكد أنه تقدم مؤخرا بطلب لوزارة الكهرباء لتوفير منافذ بيع لمنتجات فينوس بداخل فروع الشركات التابعة لوزارة الكهرباء.
ولفت إلى أن أكبر التحديات التى تواجه الشركة تتمثل فى ارتفاع سعر الدولار الذى أدى بدوره إلى ارتفاع قيمة المصابيح الموفرة بالسوق المحلية مما أدى إلى عزوف المشترين عنها. وأضاف أن انفلات سعر الدولار أدى بالتبعية إلى ارتفاع قيمه الجمارك على المصابيح الموفرة التى يتم استيرادها من الخارج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك