صوامع جديدة لتخزين 480 ألف طن قمح و«الوزارة»: لن نلجأ للقطاع الخاص بعد الآن - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 4:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صوامع جديدة لتخزين 480 ألف طن قمح و«الوزارة»: لن نلجأ للقطاع الخاص بعد الآن

كتب ــ إسلام جابر:
نشر في: السبت 23 سبتمبر 2017 - 7:29 م | آخر تحديث: السبت 23 سبتمبر 2017 - 7:29 م
كشف مصدر مسئول بوزارة التموين، عن بدء الوزارة فى الاعتماد على إمكانياتها المتاحة فى تخزين القمح من صوامع وهناجر وشون من موسم القمح الماضى.

وأوضح المصدر فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى أن الوزارة اعتمدت على صوامع وهناجر وبناكر عدد من المؤسسات والشركات التابعة للقطاع الحكومى مثل «بنك التنمية والائتمان الزراعى والشركة القابضة للصوامع، وشركات المطاحن»، لافتا إلى إنشاء واستكمال بناء 8 صوامع جديدة بطاقة تخزينية تصل لـ480 ألف طن قمح.

وأكد المصدر، أن خطة الوزارة لتطوير وإنشاء عدد من الصوامع لتخزين الحبوب تهدف إلى عدم اللجوء للقطاع الخاص فى عمليات تخزين القمح وإتاحة فرص عمل جديدة وتوفير الأمن الغذائى للرغيف المدعم، مشيرا إلى عدم لجوء الوزارة لصوامع القطاع الخاص بعد الآن.

ولفت المصدر إلى وضع وزير التموين على المصيلحى خطة تهدف لتوفير وتطوير وإنشاء جميع الصوامع اللازمة لاستيعاب جميع الحبوب المخزنة سنويًا، ما سيوفر مبالغ كبيرة من أموال الدولة التى يتم إنفاقها كأجر للتخزين بالصوامع الخاصة، موضحا أن تلك الأموال الموفرة سيتم استغلالها فى تطوير منظومة الدعم المقدمة للمواطن، مؤكدا توجيه الوزير الدائم بتوفير جميع السلع الاستراتيجية بكميات كافية لاحتياجات المواطنين على أن يكون الخبز فى مقدمتها.

يذكر أن خطة وزارة التموين لإنشاء 8 صوامع بنهاية العام 2018 تشمل: إنشاء صومعة «عرب العليقات» بمحافظة القليوبية، و«الخارجة» بالوادى الجديد، و«صان الحجر» بالشرقية، و«سيدى غازى» بالبحيرة، و«أبو صوير» بالإسماعيلية، و«بنى سلامة» بالجيزة، و«الحمام» بمرسى مطروح.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك