اليوم.. العرض التجاري الأول لـ«يوم الدين» في المنيا بحضور صناعه - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. العرض التجاري الأول لـ«يوم الدين» في المنيا بحضور صناعه

أحمد فاروق:
نشر في: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 3:31 م | آخر تحديث: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 3:31 م

غادرت أسرة فيلم «يوم الدين» مهرجان الجونة، متجهة إلى محافظة المنيا لحضور العرض التجاري الأول للفيلم في مصر، والمقرر إقامته في السابعة من مساء اليوم، في سينما «سكيب سينما»، قبل طرحه بشكل رسمي بجميع دور العرض المصرية، ابتداء من يوم ٢٦ سبتمبر الحالي.

يحضر العرض الأول للفيلم كلاً من مخرج الفيلم أبو بكر شوقي، ومنتجته دينا إمام، وأبطاله راضي جمال، ومحمد عبد العظيم، فيما أعلنت إدارة سينما زاوية بدء عرض «يوم الدين» بداية من غداً.

يذكر أن الفليم تم عرضه الجمعة الماضية ضمن فاعليات المهرجان، حيث يشارك في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة.

وكانت مخرج مجلة «Variety» الأمريكية الشهيرة منحت مخرج الفيلم أبو بكر شوقي جائزة «أفضل موهبة عربية في ٢٠١٨»، عن فيلمه «يوم الدين»، خلال فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي، الذي ينافس به في المسابقة الرسمية.

تدور أحداث افيلم حول بشاي، وهو رجل شُفي من مرض الجذام ولكنه مازال يحمل آثار المرض بجسده، ويعيش في مستعمرة لم يغادرها يوماً بعد وفاة زوجته، فيقرر أن ينطلق في رحلة في قلب مصر بحثاً عن جذوره، فيغادر على حماره بصحبة أوباما، الصبي النوبي اليتيم الذي يرفض مفارقته أينما ذهب، وسرعان ما ينطلق الاثنان خارج المستعمرة لأول مرة ليكتشفا الحياة بكل ما فيها ويبحثا عن بعض الأمل والإنسانية والإنتماء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك