«التعليم» تكشف عن أبرز السلبيات التي رصدتها خلال اليوم الأول للدراسة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم» تكشف عن أبرز السلبيات التي رصدتها خلال اليوم الأول للدراسة

دينا النجار
نشر في: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 11:15 م | آخر تحديث: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 11:15 م

كشف أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، عن بعض السلبيات التي رصدتها القيادات بالوزارة في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد، موضحًا أن أبرز هذه السلبيات هو تأخر استلام الكتب في بعض الإدارات، بالإضافة إلى خطأ في توزيع الكتب المدرسية ببعض المدارس التجريبية.

وقال متحدث «التعليم»، في مداخلة هاتفية برنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأحد، إن الوزارة أعطت تعليمات واضحة بشأن تسليم جميع الطلاب الكتب المدرسية، بعد رفض بعض المدارس تسليم الكتب لعدم دفع الطلاب المصروفات، متابعًا: «الوزارة تكفلت بالزي المدرسي لغير القادرين من الطلاب لمساعدتهم، وسمحت بالزي المخالف في اليوم الأول».

وأوضح أن الوزارة وجهت عدة مخالفات لبعض المدارس؛ نتيجة عدم الاهتمام بالنظافة العامة للمدرسة، أو البيئة المحيطة بها، مضيفًا أنه جاري استكمال دخول الألياف الضوئية وشبكات الإنترنت تمهيدًا لتفعيل أجهزة التابلت بالمدارس وفقًا للمنظومة التعليمية الجديدة.

وأضاف أن النظام الجديد للفصول قائم على الطاولات المستديرة بدلًا من الديسك التقليدي؛ ليساعد علي رفع معدلات التواصل بين الطلاب، وتابع: «وزير التربية والتعليم حرص على تفتيش مخازن الكتب خلال زيارته لمحافظة أسيوط فضلًا عن تفقده بعض المدارس».

وتفقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، متابعة استعدادات محافظة أسيوط اليوم الأحد، لاستقبال العام الدراسي الجديد بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك