بعد ترشيح منة شلبي لها.. ما هي جائزة إيمي الدولية؟ - بوابة الشروق
الأحد 17 أكتوبر 2021 9:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

بعد ترشيح منة شلبي لها.. ما هي جائزة إيمي الدولية؟

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: الخميس 23 سبتمبر 2021 - 4:55 م | آخر تحديث: الخميس 23 سبتمبر 2021 - 4:55 م

تصدر اسم الفنانة منة شلبي، الموضوعات الأكثر تداولا خلال الساعات الماضية بعد ظهور اسمها في قائمة ترشيحات جائزة إيمي انترناشونال وورد، عن مسلسلها "في كل أسبوع يوم جمعة"، والذي عُرض في يناير 2020 عبر منصة شاهد، من إخراج محمد شاكر خضير ومأخوذ عن رواية بنفس الاسم للروائي إبراهيم عبدالمجيد ومعالجة درامية إياد إبراهيم.

ما هي جائزة الإيمي؟

يعود تاريخ أكاديمية الفنون والعلوم التليفزيونية، إلى الأيام الأولى لصناعة التلفزيون نفسها، عندما ابتكرها سييد كاسيد، وخلال أوائل الخمسينيات من القرن الماضي، ارتفعت مكانة الأكاديمية التلفزيونية بشكل ملحوظ، ورفض كاسيد في البداية فكرة جوائز التلفزيون، لأن هدفه كان تعزيز الهدف الثقافي والتعليمي والبحثي للتلفزيون، قبل منح الجوائز، بحسب الموقع الرسمي للأكاديمية.

تأسست أكاديمية الفنون والعلوم التلفزيونية في عام 1946، بعد شهر واحد فقط من إطلاق شبكة التلفزيون، وهي منظمة غير ربحية مكرسة للنهوض بفنون وعلوم الاتصالات السلكية واللاسلكية ولتعزيز القيادة الإبداعية في صناعة الاتصالات السلكية واللاسلكية.

تتكون أكاديمية التلفزيون، وهي المنظمة الرئيسية الوحيدة المكرسة لقطاع الترفيه التلفزيوني وشاشات النطاق العريض، من أكثر من 25000 عضو، يمثلون 30 مجموعة من المبدعين المحترفين، ممثلين ومخرجين ومنتجين ومديري الفنون ومختلف الحرفيين والفنيين والمديرين التنفيذيين العاملين في مجال الفنون التلفزيونية.

تعترف أكاديمية التلفزيون بالتميز من خلال العديد من برامج الجوائز السنوية:

• جوائز إيمي، وهي الحدث الأبرز في أكاديمية التلفزيون والأشهر.

• تقدم جوائز Emmy للفنون الإبداعية، التي تقام عادة قبل أسبوع من حدث Primetime ، Emmys في عشرات الفئات الفنية والإبداعية والحرفية.

• جوائز ايمى في مجال الهندسة والخاص بالإنجازات في مجال النهوض بتكنولوجيا التلفزيون.

• جوائز لأصحاب التأثير، هم مجموعة متميزة من المبتكرين والرموز الذين تركوا تأثيرًا دائمًا على التلفزيون من خلال عملهم.

• تُمنح جوائز Los Angeles Area Emmy Awards لمحطات لوس أنجلوس التلفزيونية والتلفزيون لإنجازات البث للأخبار المحلية والبرمجة والرياضة داخل سوق لوس أنجلوس.

ما هو سبب هذه التسمية؟

يعود تصميم التمثال الخاص بالجائزة لمهندس تلفزيوني يدعى لويس مكمانوس، والذي جعله تجسيدا لزوجته، وتقول أكاديمية الفنون والعلوم التلفزيونية (ATAS) أن التمثال يمثل الفنون في صورة امرأة مجنحة، والعلوم في صورة الذرّة التي تحملها.

يذكر أن أول جائزة تم تسليمها في عام 1949 والاسم الأصلي لها كان Immy، وهو لقب لأنبوب الصورة أورثيكون وهو جزء من أنواع الكاميرات البدائية، لكن الأكاديمية بدأت بالإشارة إليها كإيمي Emmy لأنه اسم أكثر أنوثة ويناسب التمثال، بحسب موقع موفيك توبس.

ما هي جائزة إيمي الدولية؟

في كل عام، يعرض المنتجون التلفزيونيون الرائدون من جميع أنحاء العالم أعمالهم التلفزيونية ويتنافسون للحصول على جوائز إيمي، التي تقام تقليديًا في مدينة نيويورك، مع أكثر من ألف مدير تنفيذي دولي للبث والإنتاج والتوزيع للاحتفال بأفضل ما بُث خلال العام في العالم.

افتتح باب التقديم للجائزة في 9 ديسمبر 2020 وأغلق في 17 فبراير 2021، وأعلن أسماء المرشحين في 23 سبتمبر 2021، وسيقام حفل توزيع الجوائز في 22 نوفمبر من نفس العام.

الفئات التي لها الحق التقديم للجائزة: برمجة الفنون، أفضل ممثل، وأفضل ممثلة، أفضل عمل وثائقي، فيلم تلفزيوني، مسلسل قصير، مسلسلات درامية وكوميدية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك