محافظ الشرقية يُشرف بنفسه على عمليات كسح مياه الأمطار ببلبيس والعاشر من رمضان - بوابة الشروق
الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 1:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

محافظ الشرقية يُشرف بنفسه على عمليات كسح مياه الأمطار ببلبيس والعاشر من رمضان

محافظ الشرقية يُشرف بنفسه على عمليات كسح مياه الأمطار ببلبيس والعاشر من رمضان
محافظ الشرقية يُشرف بنفسه على عمليات كسح مياه الأمطار ببلبيس والعاشر من رمضان
فاطمة علي
نشر فى : الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 1:24 ص | آخر تحديث : الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 1:24 ص

أشرف الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بنفسه، على أعمال شفط وسحب تجمعات مياه الأمطار بمدينتي بلبيس والعاشر من رمضان، وذلك بمعرفة سيارات "الكسح"، حيث أدار الأزمة بنفسه بعدما تعرضت المحافظة لهطول أمطار غزيرة أدت إلى غلق الطريق تمامًا وتسببت في تعطيل الحركة المرورية.

وأشار بيان صادر عن ديوان عام المحافظة، إلى أنه رافق المحافظ في جولته اللواء السعيد عبدالمعطي، الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات، قبل أن ينضم لهم المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، وذلك لمتابعة عمليات شفط تجمعات المياه من الطرق الرئيسية وشوارع المدينة.

وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ، دفعت رئاسة مركز ومدينتي بلبيس ومشتول السوق، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي والمراكز المجاورة، بسيارات كسح لرفع مياه الأمطار وإزالتها من الطرق والشوارع الرئيسية لتهيئتها أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

وطالب المحافظ رجال المرور بالعمل على تعديل مسار السيارات القادمة من مدينة العاشر من رمضان إلى مدينة الزقازيق، وذلك لحين رفع تجمعات مياه الأمطار من الطرق الرئيسية وتوفير اتجاهات مرورية بديلة داخل المدينة لفك الاختناقات المرورية.

وشدد البيان، على ضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية لحسن إدارة الأزمة والتغلب عليها.

كان محافظ الشرقية، أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء برفع درجة الاستعداد لمواجهة تقلبات الطقس وسقوط الأمطار، والعمل على سرعة شفط تجمعات المياه من الشوارع أولًا بأول، خاصةً في المراكز والمدن التي تتعرض لسقوط الأمطار، لضمان عدم إعاقة حركة المرور، وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وكذلك الانتهاء من إجراء أعمال الصيانة العاجلة لأعمدة الكهرباء والتأكد من تغطية الأسلاك المكشوفة حفاظًا على الأرواح والممتلكات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك