وزير التنمية يفتتح مصنع سندوب لتدوير القمامة والمدفن الصحي بقلابشو في الدقهلية - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 2:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


وزير التنمية يفتتح مصنع سندوب لتدوير القمامة والمدفن الصحي بقلابشو في الدقهلية

نعمان سمير
نشر في: السبت 23 أكتوبر 2021 - 2:42 م | آخر تحديث: السبت 23 أكتوبر 2021 - 2:42 م
افتتح، اليوم، وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، يرافقه أيمن مختار محافظ الدقهلية، المدفن الصحي بقلابشو، الذي يضم 4 خلايا على مساحة 50 فدانا تستوعب تجمعات القمامة لمدة لا تقل عن 10 سنوات، وطلب من مسؤولي الهيئة العربية للتصنيع زيادة ارتفاع الخلايا لزيادة الطاقة الاستيعابية لها.

كما افتتح مصنع سندوب للمعالجة وتدوير المخلفات البلدية بطاقة تصميمية 1200 طن/ يوم (2 خط) في منطقة سندوب، بأحدث التكنولوجيات الألمانية المتطورة، بإجمالي تكلفة نحو 322 مليون جنيه، والمدفن الصحى بقلابشو.

يخدم المصنع مناطق (مركز ومدينة المنصورة – حي شرق المنصورة – حي غرب المنصورة – طلخا – نبروه – محلة دمنة – دكرنس – بني عبيد).

وفى وقت سابق، تم توقيع بروتوكول تعاون ثلاثي بين وزارة التنمية المحلية ومحافظة الدقهلية والهيئة العربية للتصنيع؛ لرفع التراكمات التاريخية بمقلب سندوب، التي بلغت نحو 900 ألف طن من التراكمات، وكانت تشتعل بصفة مستمرة، حيث تم التخلص من أكبر مقلب عشوائي في مصر بسندوب في الدقهلية، وذلك خلال عام تقريبا بداية من أبريل 2020 وحتى مايو 2021.

وصرح محافظ الدقهلية أيمن مختار، بتوقيع عقد لتقديم خدمات المعالجة والتدوير والدفن الصحي الآمن للمخلفات البلدية الصلبة بالدقهلية مع الشركة المصرية لتدوير المخلفات (إيكارو) لإدارة مصانع المعالجة والتدوير بطاقة إجمالية تصل لنحو 3500 طن/ يوم.

وأوضح أن العقد يتضمن قيام الشركة بإدارة وتشغيل مصانع المعالجة والتدوير المملوكة للمحافظة، وتدبير أي معدات إضافية ثابتة أو متحركة وإدارة وتشغيل المدفن الصحي الهندسي على مساحة 50 فدانا بناحية قلابشو مركز بلقاس، ونقل مرفوضات أعمال المعالجة والتدوير من كل المصانع إلى المدفن الصحي للتخلص الآمن منها وفقا للضوابط والمعايير البيئية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك