فرنسا والبرازيل تتبادلان معلومات المخابرات قبل أولمبياد ريو دي جانيرو في 2016 - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 4:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فرنسا والبرازيل تتبادلان معلومات المخابرات قبل أولمبياد ريو دي جانيرو في 2016

برازيليا - رويترز  
نشر في: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 11:39 ص | آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 11:39 ص

 

قال وزيرا خارجية فرنسا والبرازيل في مؤتمر صحفي في برازيليا يوم الأحد إن فرنسا ستتبادل معلومات المخابرات المتعلقة بمكافحة الإرهاب مع البرازيل قبل بدء دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو العام المقبل.

ويزور وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس البرازيل لمناقشة القمة التي تعقدها الأمم المتحدة بشأن المناخ في باريس في وقت لاحق من الشهر الجاري .وصرح فابيوس بأن مسؤولي المخابرات الفرنسيين يمكن أن يزودوا البرازيل بمعلومات بشأن التهديدات المحتملة.

وقال مورو فييرا وزير الخارجية البرازيلي إن "الوزير فابيوس عرض تبادلا محتملا للمعلومات والخبرات وهو أمر ترحب به الحكومة البرازيلية."

وقال دبلوماسيون في برازيليا لرويترز الأسبوع الماضي إن الحكومات الغربية قلقة على سلامة رياضييها وسائحيها في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 لأنها تعتقد أن سلطات برازيلية كثيرة راضية عن نفسها وتشعر بارتياح أكثر مما يجب من الوضع التاريخي للبرازيل كدولة غير منحازة ومتعددة الثقافات وليس لها أعداء.

وقال فابيوس إن الهجمات التي وقعت في باريس هذا الشهر يمكن أن تحدث في أي مكان في العالم مما يعني إن أي استراتيجية لمحاربة الإرهاب يجب أن تكون دولية.

وقال فابيوس الذي يختتم جولة عالمية شملت أيضا جنوب افريقيا والهند الأسبوع الماضي إن البرازيل طرف أساسي في محادثات المناخ العالمية .

وتعهدت البرازيل بخفض انبعاث الغازات الملوثة للبيئة بنسبة 43 في المئة بحلول عام 2030 رغم أن هذا يشمل تخفيضات من جهود سابقة ضد إزالة الغابات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك