جامعة الإسكندرية: 440 اتفاقية تعاون علمي وثقافي مع كليات بمختلف أنحاء العالم - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 6:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة الإسكندرية: 440 اتفاقية تعاون علمي وثقافي مع كليات بمختلف أنحاء العالم

جامعة الاسكندرية - ارشيفية
جامعة الاسكندرية - ارشيفية
كتبت ـ هدى الساعاتى
نشر في: الأربعاء 23 نوفمبر 2016 - 7:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 نوفمبر 2016 - 7:50 م
وافق مجلس جامعة الإسكندرية على إنشاء برنامجى الماجستير الأكاديمى والماجستير المهنى فى جيولوجيا البترول بكلية العلوم بنظام الساعات المعتمدة.

واعتمد المجلس خلال جلسته التى عقدت مع مجلس الدراسات العليا والبحوث، اتفاقيتى التعاون بين جامعة الإسكندرية والجامعة التكنولوجية بيل كامبس بالكونغو فى مجالات الزراعة والبيئة واللغة العربية والمجال الطبى و اتقافية التعاون المقترحة بين جامعة الإسكندرية «كلية الآداب» وجامعة كوبنهاجن بالدنمارك فى مجال تعليم اللغة العربية للأجانب.

كما اعتمد المجلس اتفاقية التعاون المقترحة بين جامعة الإسكندرية وأكاديمية الفنون بالقاهرة ، و مقترح بروتوكول التعاون ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعى يانغتشو وشانكسى نورمال بالصين، فيما اعتمد المجلس تجديد اتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية «كلية الآداب» والمجلس الأمريكى للتعليم الدولى.

من جانبه أكد الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية أن الجامعة تحرص على دعم النشر المتميز وزيادة مكافآت النشر العلمى لتشجيع الباحثين على نشر الأبحاث فى المجلات العالمية المفهرسة ومردود ذلك على رفع مستوى الجامعة فى التصنيف العالمى للجامعات وتحقيق أهداف الجامعة فى الاتجاه نحو العالمية.

وأضاف أن الجامعة تحرص على التعاون الدولى من خلال إنشاء الشراكات العلمية والبحثية مع الجامعات والمؤسسات العلمية الدولية المرموقة، ودعم سفر أعضاء هيئة التدريس لحضور المؤتمرات الدولية، مشيراً إلى أن جامعة الإسكندرية لديها 440 اتفاقية تعاون علمى وثقافى مع الجامعات فى مختلف أنحاء العالم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك