فيديو.. الأرصاد تحدد 12 منطقة تتأثر بأمطار خفيفة ومتوسطة اليوم - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 8:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد تحدد 12 منطقة تتأثر بأمطار خفيفة ومتوسطة اليوم

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 23 نوفمبر 2022 - 11:27 ص | آخر تحديث: الأربعاء 23 نوفمبر 2022 - 11:27 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن محافظات السواحل الشمالية كمطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ورفح والعريش ودمياط وبورسعيد، تتأثر اليوم بفرص سقوط أمطار خفيفة، مشيرة إلى أن الأمطار بتلك المناطق تسقط على فترات متقطعة، وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية للمواطنين.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أن الأمطار تمتد إلى أقصى جنوب البلاد، موضحة أنها خفيفة ومتوسطة ورعدية أحيانا، على جنوب محافظة البحر الأحمر كحلايب وشلاتين ومرسى علم.

ولفتت إلى انخفاض درجة الحرارة اليوم الأربعاء، بحوالي درجة مئوية، قائلة إن العظمى على القاهرة الكبرى تصل إلى ْ25؛ نتيجة لزيادة ساعات سطوع الشمس.

وذكرت عضو المركز الإعلامي للأرصاد، أن «الأجواء مائلة للحرارة إلى معتدلة نهارًا على أغلب المناطق الشمالية؛ كالسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وحتى شمال الصعيد وجنوب سيناء، وحارة على محافظات جنوب الصعيد».

ونوهت إلى أن الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ خلال الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر، لتسود أجواء مائلة للبرودة على كل أنحاء الجمهورية، لافتة إلى أن تأثر البلاد غدًا، بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا ومنخفض جوي على البحر المتوسط، يؤدي إلى انخفاض الحرارة بقيم تتراوح ما بين درجتين إلى 3 درجات.

وأشارت إلى أن نشاط الرياح، غدًا الخميس، يزيد من الإحساس بانخفاض الحرارة، معلنة زيادة شدة الأمطار على المناطق الساحلية؛ لتتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا على السواحل الشمالية، وتمتد إلى المناطق الداخلية كجنوب الوجه البحري ومدن القناة.

وأوضحت أن «فرص الأمطار على القاهرة غدًا ضعيفة جدًا، وغير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية للمواطنين»، محذرة من أن «التأثير الأكبر للأمطار في المناطق الشمالية، والمناطق المطلة على البحر الأحمر».

وتابعت أن العظمى غدًا تتراوح ما بين 23 إلى 22 على القاهرة الكبرى غدًا، فيما تصل الصغرى إلى ْ15، ناصحة المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الخفيفة، خلال ساعات النهار والليل، مع التوقعات باستمرار انخفاض الحرارة على مدار الأسبوع المقبل.


 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك