«إيرباص» تدخل «مرحلة خطرة» بسبب البريكست - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 6:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إيرباص» تدخل «مرحلة خطرة» بسبب البريكست

إيرباص الأوروبية - ارشيفية
إيرباص الأوروبية - ارشيفية
لندن - أ ف ب
نشر في: الثلاثاء 24 يناير 2017 - 10:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 يناير 2017 - 10:09 م
أعلن مسؤول بارز في إيرباص الأوروبية العملاقة لصناعة الطائرات، الثلاثاء، أن الشركة تدخل "مرحلة خطرة" بسبب قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ما يمكن أن يقيد حرية تنقل الموظفين والمنتجات.

وتأتي تصريحات توم ويليامز رئيس قسم الطائرات التجارية في شركة إيرباص أمام مجموعة من اعضاء البرلمان البريطاني في لجنة الخزينة القوية.

وردا على سؤال عما إذا كانت الشركة ستواصل الازدهار رغم بريكست وما اذا ستبقى تعمل دون تواجدها في بريطانيا، قال ويليامز "إذا لم تكن عملياتنا في بريطانيا تسير بشكل سلس، فان ذلك سيشكل مصدر قلق كبير حقيقي بالنسبة لنا"، مشيرا إلى أن ذلك سيعزز وضع منافستها الأمريكية بوينج، ومقرها سياتل.

وأضاف: "أنا واثق من أن هناك العديد من الأشخاص في سياتل وواشنطن سيكونوا سعداء بتطبيق هذا السيناريو لانهم سيستغلون اي فرصة لمحاولة تقويض نجاح ايرباص".

وأضاف: "أرى أن أي قرارات يتم اتخاذها في واشنطن، ستأخذ مصلحة سياتل في الاعتبار. ولذلك فإننا ندخل مرحلة خطرة".

وتوظف إيرباص 15 ألف شخص في بريطانيا في مواقع في فيلتون في جنوب غرب إنجلترا وبروتون في شمال ويلز حيث تقوم بتصميم وتصنيع الاجنحة.

وقبل أسبوع أعلنت رئيسة الوزراء المحافظة تيريزا ماي عن خطتها لبريكست، وقالت للمرة الأولى إن بريطانيا ستترك السوق الأوروبية الموحدة لضبط الهجرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك