«الداخلية» تكشف تفاصيل ضبط شبكة إتجار بالبشر من رعايا الدول العربية بحلوان - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية» تكشف تفاصيل ضبط شبكة إتجار بالبشر من رعايا الدول العربية بحلوان

كتب – مصطفى عطية:
نشر في: السبت 24 فبراير 2018 - 5:08 م | آخر تحديث: السبت 24 فبراير 2018 - 5:08 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط عاطل لقيامه وآخر يحمل جنسية إحدى الدول العربية باستقطاب رعايا إحدى الدول العربية من راغبي بيع وشراء الأعضاء البشرية داخل البلاد عبر جروب متبرعين كلى بمقابل مادي.

 

في إطار تكثيف الجهود الأمنية بوزارة الداخلية لمجابهة نشاط الإتجار بالبشر ومزاولي تجارة الأعضاء البشرية والتصدي بكل حزم للعناصر الخطرة القائمة على تلك الأنشطة الآثمة.

 

أكدت معلومات وتحريات إدارة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بالاشتراك مع قطاعي الأمن الوطني ونظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات قيام كلا من "محمد .ر" عاطل ومقيم المعصرة، و"عبدالله.ن" يحمل جنسية إحدى الدول العربية، ومقيم حاليًا بإحدى الدول الأوربية؛ بإنشاء "مجموعة" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بمسمى (متبرعين كلى بمقابل مادي) مستخدمين أسماء منتحلة لاستقطاب رعايا إحدى الدول العربية من راغبي بيع وشراء الأعضاء البشرية وجلبهم للبلاد والتوسط في عمليات البيع والشراء مقابل مبالغ مالية مُتخذين في ذلك العديد من الوسائل الاحتيالية حتى يكونا بمنأى عن ضبطهما.

 

وبتقنين الإجراءات تمكنت القوات الأمنية من ضبط المتهم الأول وبصحبته 3 أشخاص "يحملون جنسية إحدى الدول العربية" وعثر بحوزتهم على مجموعة من المستندات والأشعة التحاليل الطبية التي تؤكد صحة ما أسفرت عنه التحريات.

 

بمواجهة المتهم اعترف بالواقعة بالاشتراك مع المتهم الثاني من خلال الموقع وقيامهما بشراء عضو الكلى بمبلغ ثمانية آلاف دولار وبيعه بمبلغ إحدى عشر ألف دولار واقتسام فارق عملية البيع والشراء فيما بينهما وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك