هالة السعيد: 5.3% معدل نمو الاقتصاد في الربع الثاني.. - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هالة السعيد: 5.3% معدل نمو الاقتصاد في الربع الثاني..

كتب-محمد المهم:
نشر في: السبت 24 فبراير 2018 - 2:15 م | آخر تحديث: السبت 24 فبراير 2018 - 2:15 م

قالت هالة السعيد، وزر التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري أن معدل النمو الاقتصادي بلغ 5.3%في الربع الثاني للعام الحالي، فيما بلغ معدل النمو خلال الربع الأول 5.2%، معتبرة أن تحقيق هذا المعدل دليل على أن الاقتصاد يسير بالاتجاه الصحيح.

وأضافت السعيد، خلال المؤتمر الإقليمي الأول لشباب شمال الصعيد بالفيوم تحت اسم شارك.. ابدع. انطلق والذي شارك فيه محافظي بني سويف، والمنيا، والفيوم واللواء ابو بكر الجندي، وعدد من رؤساء الجامعات واعضاء مجلس النواب واساتذة الجامعات أن الاستثمار ساهم بنحو 36% في النمو خلال الربع الثاني للعام الحالي، فيما ساهمت الصادرات بـ34%،واستقرار مساهمة الاستهلاك النهائي في النمو نحو 30%،حيث ساهم الاستثمار في الربع الثاني بحوالي 1.9% في معدل النمو مقارنة بـ2.8%للربع الأول، وساهمت الصادرات بـ 1.80%في الربع الثاني مقارنة بـ5.9%للربع الاول، وبلغت مساهمة الاستهلاك في النمو بـ1.6% للربع الثاني مقارنة بـ1.5% للربع الاول.

وأشارت وزير التخطيط إلى أن قطاع الاتصالات ساهم بـ9.6%، وساهم قطاع البناء والتشييد بـ9.5%،وساهم قطاع الاستخراجات بـ8.1%،وقطاع تكرير البترول 6.6%والصناعات التحويلية 4.3%،والزراعة 3.4%،وساهم قطاع البنوك بـ3.2%،وساهم قطاع كل من تجارة الجملة والتجزئة والانشطة التجارية والنقل والتخزين بـ3.5%،وساهم قطاع الكهرباء بـ1.9%،وقطاع الحكومة العامة بـ1.6%.

وقالت أن حوالي ثلاث قطاعات ساهمت في نمو الناتج المحلي بحوالي 36% في الربع الثاني للعام الحالي وهما قطاع الاستخرجات وقطاع الصناعات التحويلية وقطاع التشييد والبناء.

وأضافت السعيد، أن حجم الاستثمارات الكلية خلال النصف الاول من العام الحالي بلغ نحو 95 مليار جنيه استثمارات عامة.

وأضافت أن حوالي 40%من فرص العمل الجديدة وفرها قطاع تجارة الجملة والتجزئة، نتيجة لنمو المنافذ التسويقية والمراكز التجارية ونمو المناطق اللوجستية، مشيرة إلى أن قطاع النقل والتخزين ساهم بنحو 29%،وهذا نتيجة لتحسين نشاط النقل في ضوء تنامي حركة التجارة الداخلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك