وديع الجريء في طريق مفتوح للبقاء على رأس الاتحاد التونسي لكرة القدم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وديع الجريء في طريق مفتوح للبقاء على رأس الاتحاد التونسي لكرة القدم

د ب أ
نشر في: الإثنين 24 فبراير 2020 - 1:33 م | آخر تحديث: الإثنين 24 فبراير 2020 - 1:33 م

بات وديع الجريء الرئيس الحالي للاتحاد التونسي لكرة القدم منذ 2012، في طريق مفتوح لنيل ولاية ثالثة على التوالي من اربع سنوات، بعد اسقاط قائمتين منافستين له في الانتخابات المقررة يوم 14 مارس المقبل.

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات بالاتحاد التونسي لكرة القدم قبول ترشح قائمة رئيس الاتحاد الحالي وديع الجريء دون غيرها لوجود مخالفات للوائح الترشح للانتخابات لدى القائمات المنافسة.

وأسقطت هيئة الانتخابات قائمتين منافستين، الأولى يترأسها أشرف العوادي رئيس "أنا يقظ" الناشطة في مجال مكافحة الفساد، لعدم تضمن ملفه أي من الوثائق المطلوبة وعدم استيفاء عضوين من القائمة لشرط السن القانونية.

وكانت"أنا يقظ" اتهمت الجريء بالفساد المالي من خلال صفقة التعاقد مع أحد الشركات المتخصصة في الملابس الرياضية للمنتخب التونسي، والتغاضي عن تهرب ضريبي للشركة المزودة، وهي اتهامات قال مكتب الاتحاد إنها عارية من الصحة".

كما رفضت هيئة الانتخابات قائمة محمد العربي سناقرية رئيس نادي مستقبل سكرة الناشط في دوري الهواة، لخلو ملفه من الوثائق والتزكيات المطلوبة.

ويواجه مكتب الاتحاد الحالي انتقادات بسبب تعديلات شملت شروط الترشح والفترات النيابية القصوى لرئيس الاتحاد التي تم التمديد لها الى ثلاث فترات متتالية، بعد ان كانت محددة بولايتين فقط.

ونجح المنتخب التونسي في ولايتي الجريء، في التأهل الى مونديال روسيا عام 2018 بعد غياب استمر لنسختين سابقتين، كما تأهل الفريق إلى الدور قبل النهائي من كأس أمم افريقيا التي احتضنتها مصر في 2019 وفاز بها المنتخب الجزائري، لأول مرة منذ فوز نسور قرطاج باللقب عام 2004 بتونس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك