إذا كنت تخشى فاتورة الكهرباء.. طرق غير مكلفة لتدفئة المنزل في الشتاء - بوابة الشروق
الأحد 29 مارس 2020 7:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

إذا كنت تخشى فاتورة الكهرباء.. طرق غير مكلفة لتدفئة المنزل في الشتاء

منار محمد
نشر فى : الإثنين 24 فبراير 2020 - 11:27 م | آخر تحديث : الإثنين 24 فبراير 2020 - 11:27 م

مع ازدياد برودة الجو وسقوط الأمطار في فصل الشتاء يبحث الناس عن طرق عديدة لتدفئة المنزل، منها إشعال المدفئة، ولكن هذه الطريقة مكلفة لأنها موصلة بالتيار الكهربائي، ولذلك تبحث بعض الأمهات عن طرق غير مكلفة لتدفئة البيت للأبناء أثناء برودة الطقس.

وحسبما ذكر موقع "home-emergency.wonderhowto"، فإن هناك سبلًا عديدة لتدفئة المنزل بأقل تكلفة، وهي:

1- فرن الغاز

يعد الفرن من الطرق التي تبعث الدفء في المنزل بأقل تكلفة، وكل ما على أفراد الأسرة فعله هو تشغيل الفرن الذي يعد جزءً من البوتوجاز على درجة حرارة هادئة لدقائق مع إغلاق الشرفه ومصادر الهواء الأخرى وسيتبدل الهواء البارد بالساخن سريعًا، وبمجرد حدوث ذلك يتم إطفاء الفرن على الفور.

2- الشموع

كما يمكن للشموع أن تفيد في تدفئة الغرف أو المنزل بالكامل لأنها تبعث الحرارة ويمكن التغلب على رائحتها التي تكون مزعجة أحيانا بشراء شموع لها روائح هادئة، ولكن يجب عدم النوم أثناء اشعال الشمع منعًا لحدوث أي حرائق دون قصد.

3- غلق منافذ الهواء

بمجرد قدوم وقت غروب الشمس، يجب إغلاق جميع النوافذ لأنها بداية من هذا الوقت ستكون مصدرًا للهواء البارد الذي يسحب دفء أشعة الشمس الذي ملأ المنزل منذ الصباح.

4- تعليق ستائر سميكة

استبدال الستائر الخفيف والشفافة بالسميكة سيكون له دورًا أيضًا في تدفئة المنزل؛ لأن هذا النوع من الأقمشة يمنع تسرب الهواء في حالة نسيان أي مصدر للهواء مفتوح.

5- إغلاق الغرف

الغرف غير المستخدمة تكون دائمًا باردة عن التي يجلس فيها الإنسان لأن عملية التنفس تساعد كثيرًا في تدفئة الهواء، لذلك يجب إغلاق جميع الغرف غير المستخدمة في المنزل والجلوس قدر الإمكان في مكان واحد مثل غرفة كبيرة خلال مشاهدة التلفاز.

6- تغطية الأرضيات

ترك الأرضيات عارية سيكون مصدرًا لانتشار البرودة ولذلك يجب تغطيتها بالسجاد سواء كان الثقيل أو الخفيف لمنعها من امتصاص البرودة ونشرها في المنزل خلال ساعات الليل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك