الوصيف يوضح تفاصيل مبادرة «المركزى» لمنح قروض لسداد مرتبات العاملين بالقطاع السياحي - بوابة الشروق
الخميس 2 يوليه 2020 11:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الوصيف يوضح تفاصيل مبادرة «المركزى» لمنح قروض لسداد مرتبات العاملين بالقطاع السياحي

أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية
أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية
صفية منير:
نشر في: الثلاثاء 24 مارس 2020 - 4:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 مارس 2020 - 8:12 م

فترة سماح 6 أشهر والسداد لمدة عامين

قال أحمد الوصيف، رئيس اتحاد الغرف السياحية: إن محافظ البنك المركزى طارق عامر، وافق على منح قطاع السياحة قروضا بفائدة 8% فى إطار المبادرة التى أطلقها أخيرا لدعم قطاعى السياحى والصناعى، وذلك حتى تتمكن المنشآت السياحية من سداد مرتبات العمالة لديها.

وبحسب الوصيف فإن قرار طارق عامر جاء خلال لقاء جمعه، أمس الأول، مع وزير السياحة والآثار خالد العنانى.
وأضاف الوصيف فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» أنه بموجب المبادرة سيتمكن العاملون فى القطاع من أصحاب فنادق وأصحاب شركات، والمحلات، والبازارات، والمراكب العائمة، من الحصول على قروض من البنوك التى يتعاملون معها بفائدة 8% لسداد مرتبات العاملين، وفقا للجدارة الائتمانية لكل عميل، وسيتم منحها حسب حجم مصروفات كل منشأة، مشيرا إلى أن تعليمات المركزى للبنوك بالتسهيل على أصحاب هذه المنشآت.
وأوضح رئيس الاتحاد أن أصحاب المنشآت السياحية بموجب مبادرة المركزى سيحصلون على قروض بفترة سماح 6 أشهر، بشرط أن يتم سداد قيمة هذه القروض خلال عامين فقط.
ووفق «الوصيف»، فإن مبادرة المركزى التى أعلن عنها طارق عامر لدعم قطاع السياحة تشمل ثلاثة محاور أولها خفض الفائدة إلى 8%، على القروض التى يحتاجها أصحاب المشروعات السياحية فى الوقت الراهن بهدف تجديد منشآتهم، وتأجيل الأقساط المستحقة على أصحاب المنشآت السياحية 6 أشهر، وقروض جديدة بهدف سداد المرتبات للعمالة ومصروفات التشغيل المختلفة لكل منشأة.
وأعلن المركزى فى 19 مارس الخميس الماضى خفض سعر الفائدة على مبادرات دعم القطاع الخاص الصناعى والتمويل العقارى لمتوسطى الدخل، ومبادرة دعم وإحلال وتجديد فنادق الإقامة والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحى إلى 8% متناقصة بدلا من 10%.
وأوضح البنك، أنه سيتم تعويض البنوك عن فارق سعر العائد وبنفس دورية التعويض الواردة بالمبادرة، مع استمرار باقى شروط المبادرات كما هى دون تعديل، وهى عمل إحلال وتجديد فنادق الإقامة والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحى، ومد فترة سريان مبادرة دعم قطاع السياحة لمدة عام إضافى تنتهى بنهاية ديسمبر 2020.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك