حبس «الروبي» و«عز» وآخرين 4 أيام بتهمة «التحريض على التظاهر» - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 12:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حبس «الروبي» و«عز» وآخرين 4 أيام بتهمة «التحريض على التظاهر»

عمرو عز وشريف الروبي
عمرو عز وشريف الروبي
محمد مجدي
نشر في: الأحد 24 أبريل 2016 - 7:15 م | آخر تحديث: الأحد 24 أبريل 2016 - 7:15 م

قررت نيابة الأحداث الطارئة، التابعة لنيابات جنوب الجيزة الكلية، بإشراف المستشار أحمد البقلي المحامي العام للنيابات، حبس شريف الروبي المتحدث باسم حركة 6 أبريل، وأحمد رمضان عبد السلام، وعمرو عز، وعدلي محمد أحمد، 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامهم بالانضمام لجماعة إيثارية غرضها الدعوة للتظاهر في يوم 25 أبريل.

ونسبت النيابة لـ«شريف الروبي» التنسيق مع قوى وحركات وجماعة الإخوان للتظاهر في 25 أبريل، وهو ما نفاه أمام المستشار أحمد هشام عضو النيابة، مؤكدًا أنه «ضد بيع جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، وتوقيع الحكومة لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية باعتبار أنها تحت السيادة المصرية».

وأضاف «الروبي»، أنه «تم القبض عليه برفقة آخرون لا علاقة له بهم، في مقهى بمنطقة فيصل عصر الجمعة، وتم اقتيادهم إلى قسم الهرم، ثم إلى معسكر الأمن المركزي بالكيلو 10 ونصف على طريق مصر - إسكندرية الصحراوي».

وقال عمرو عز، في أقواله أمام النيابة، إنه «كان يجلس في قهوة في فيصل، هو وبعض أصحابه، ودخلت قوة أمنية، وألقت القبض عليه بعد تفتيشه، عصر الجمعة، واقتيد إلى قسم الهرم لعدة ساعات، ومنه تم كلبشته والذهاب به إلى مقر احتجاز سر تابع وزارة الداخلية، بمعسكر قوات الأمن في الكيلو 10 ونصف، حتى عرضه صباح اليوم نيابة الأحداث الطارئة».

ويواجه المتهمون في القضية 58 حصر أحداث طارئة، الانضمام لجماعة إثارية أسست على خلاف أحكام الدستور والقانون، الغرض منها تحريض ضد النظام القائم وإثارة الرأي العام عن طريق التحالف بين جماعة الإخوان وتلك الجماعة الايثارية، وعقد اجتماعات ولقاءات عقب ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية بين الإخوان في مقهى (الدار) أمام محطة سكة حديد الجيزة».

كما نسبت النيابة للمتهمين، الدعوة التجمهر والتظاهر والمشاركة في أحداث 25 أبريل، ونشر أخبار كاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الغرض منها زعزعة الاستقرار والأمن العام في البلاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك