طارق مؤمن والشربيني أول المتأهلين لـ ربع نهائي بطولة الجونة الدولية للإسكواش - بوابة الشروق
الأربعاء 5 يونيو 2024 3:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طارق مؤمن والشربيني أول المتأهلين لـ ربع نهائي بطولة الجونة الدولية للإسكواش

محمد عبد المحسن
نشر في: الإثنين 24 مايو 2021 - 1:08 م | آخر تحديث: الإثنين 24 مايو 2021 - 1:08 م

انطلقت مساء الأحد، مباريات دور الـ16 من منافسات الرجال والسيدات في بطولة الجونة الدولية للإسكواش «البلاتينية PSA» للرجال والسيدات 2021، والتي تستضيفها مدينة الجونة أحد أهم مدن أوراسكوم للتنمية.

وشهد اليوم الأول من منافسات دور الـ16 تأهل كل من طارق مؤمن وكريم عبد الجواد من مصر في منافسات الرجال، فيما تأهلت نوران جوهر، سلمى هاني وروان العربي من مصر إلى الدور ربع النهائي.

فيما تأهلت نور الشربيني، المصنفة الأولى عالميًا، للدور ربع النهائي بشكل مباشر بعد انسحاب منافستها يثرب عادل، لتنتظر الفائز من مواجهة  الإنجليزيتين أليسون واترز وسارة جان بيري.

وتستكمل مباريات الدور ربع النهائي مساء اليوم الإثنين، بواقع 4 مباريات للرجال و4 مباريات في منافسات السيدات.

وحقق طارق مؤمن، المصنف الثاني عالميا، الفوز على مواطنه مازن هشام، فميا فاز اللاعب النيوزيلاندي بول كول، المصنف الثالث عالميا، على الفرنسي فيكتور كروين، وتأهل كريم عبد الجواد، المصنف الخامس عالمياً، على حساب مواطنه كريم الحمامي، وأخيرا فاز الفرنسي جريجوار ماركي على الألماني رافائيل كاندرا.

ويلتقي طارق مؤمن في الدور ربع النهائي مع جريجوار ماركي، فيما يلتقي كريم عبد الجواد مع النيوزيلندي بول كول.

على الجانب الآخر، وفي منافسات السيدات، تأهلت نوران جوهر، المصنفة الثانية عالميًا، للدور ربع النهائي بعد التفوق على الماليزية سيفاسانجاري سوبرامانيام، فيما تأهلت الأمريكية أماندا صبحي، المصنفة الرابعة عالميا، على حساب الإنجليزية لوسي تورميل، وفازت سلمى هاني، المصنفة الثامنة عالميًا، على اللاعبة الأمريكية أوليفيا فيشر، وفازت اللاعبة المصرية روان العربي علي النيوزيلندية جويل كينج.

وتلتقي نوران جوهر في الدور ربع النهائي مع روان العربي، فيما تلتقي سلمى هاني مع الأمريكية أماندا صبحي.

وكانت مباريات البطولة قد بدأت يوم 20 مايو بمشاركة أفضل 96 لاعب ولاعبة الإسكواش من 21 دولة حول العالم، وشهدت الجولة الثانية 16 مباراة في بطولة الرجال و16 مباراة في بطولة السيدات حيث كان من أبرز اللاعبين المصريين الذين تأهلوا للجولة الثالثة وطارق مؤمن، ومازن هشام، وكريم عبد الجواد، ونوران جوهر، وسلمى هاني، وروان العربي.

وتعد بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA (الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش)، واحدة من بطولات العالم الثامنة الأكبر حول العالم في رياضة الإسكواش من حيث قيمة الجائزة وحجمها ونقاطها التي يتم تصنيف اللاعبين الدوليين على أساسها، ويبلغ مجموع جوائز البطولة 300,000 دولار، كما تعد النسخة التاسعة من البطولة هي أول حدث رياضي يقام على أرض مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC)، كما تحظى هذه النسخة باهتمام ومتابعة إعلامية محلية وعالمية كبيرة، حيث وتتم إذاعتها دوليا عبر أكثر من 70 قناة تليفزيونية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك