«مانديلا» يتصدر «أفيش» الدورة السابعة لمهرجان الأقصر - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 12:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مانديلا» يتصدر «أفيش» الدورة السابعة لمهرجان الأقصر

كتب ـ حاتم جمال الدين
نشر في: الخميس 24 أغسطس 2017 - 6:57 م | آخر تحديث: الخميس 24 أغسطس 2017 - 6:57 م
كشفت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية عن "أفيش" الدورة السابعة للمهرجان والتي ستقام في الفترة من 16 إلى 22 مارس 2018. 

وتصدر "الأفيش" وجه الزعيم الإفريقي العالمي الراحل نيلسون مانديلا على شكل خريطة القارة الإفريقية وذلك احتفالا بمرور مائة عام علي ميلاد الزعيم الافريقي الراحل.

وصرح السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان أن اختيار وجه الزعيم نيلسون مانديلا للدورة السابعة يأتي تقديرا لدور الزعيم الراحل، والذي يمثل رمز للنضال والكفاح من أجل الوطن والإنسان في أفريقيا والعالم .

وأشار إلى أن المهرجان سيعرض في دورته السابعة عدد من الأفلام التي تناولت حياة وكفاح نيلسون مانديلا من إفريقيا ودول العالم.

هذا وتتزامن الدورة السابعة للمهرجان في عام 2018 على مئوية مانديلا الذي ولد في يوليو 1918 وتوفي في ديسمبر 2013.

"الأفيش" من تصميم الفنان الشاب أحمد صيام عن فكرة لسيد فؤاد والمخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان، وسبق تقديمه في الدورة الثالثة ولاقى استحسان كبير من السينمائيين في أفريقيا وأوروبا.

يذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية أسسته وتقيمه مؤسسة شباب الفنانين ، تحت رعاية ودعم وزارة الثقافة ووزارة الخارجية (الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية) ووزارة السياحة (هيئة تنشيط السياحة) ومحافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية وبرعاية إعلانية من البنك الأهلي المصري .


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك