بعد الخطيب وأبو تريكة.. الشحات ينضم لقائمة أصحاب «هاتريك الأهلي» في البطولات الإفريقية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد الخطيب وأبو تريكة.. الشحات ينضم لقائمة أصحاب «هاتريك الأهلي» في البطولات الإفريقية

محمود باهي
نشر في: السبت 24 أغسطس 2019 - 12:05 م | آخر تحديث: السبت 24 أغسطس 2019 - 12:05 م

نجح حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تسجيل ثلاثة أهداف “هاتريك” في شباك «اطلع بره» بطل جنوب السودان في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء أمس الجمعة، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة ٩-صفر، في أكبر فوز للفرق المصرية في البطولات الإفريقية.

وتمكّن حسين الشحات من تسجيل اسمه في قائمة اللاعبين الذين تمكنوا من تسجيل “هاتريك” بقميص النادي الأهلي في البطولات الإفريقية.

ويعدّ حسين الشحات سابع لاعب في تاريخ الأهلي يتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف “هاتريك” في البطولات الإفريقية.

–والبداية مع محمود الخطيب، الرئيس الحالي للنادي الأهلي، والهداف التاريخي للفريق في البطولات الإفريقية، برصيد ٣٧ هدفًا وصاحب الثلاثيات في مباراة واحدة “هاتريك” بعدما فعلها بيبو في ٣ مناسبات على مدار مسيرته القارية مع النادي الأهلي.

كانت الهاتريك الأول للخطيب عندما واجه الأهلي فريق ديناموز هراري، بطل زيمبابوي، لحساب دور الـ١٦ من دوري الأبطال نسخة ٨٣ وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 4-1.

وعاد «الخطيب» من جديد لتسجيل ثاني هاتريك في بطولة الكؤوس الإفريقية عام 1985 عندما قابل فريق دراجونز البنيني في المباراة التي انتهت بنتيجة 4-صفر.

وكان الهاتريك الثالث في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا عام 1987 في شباك ليوبار الكيني، في المباراة التي شهدت اكتساح الأهلي لبطل كينيا بنتيجة 6-صفر.

–زكريا ناصف، كان ثاني اللاعبين في تاريخ الأهلي الإفريقي تسجيلا للهاتريك بعدما أحرز ناصف هاتريك في شباك كانون ياوندى، في مباراة ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 1983، في المباراة التي انتهت بنتيجة 5-صفر.

–حسام حسن ثالث اللاعبين الذين نجحوا في تسجيل “هاتريك” بعدما سجل ثلاثة أهداف في شباك ماجى ماجى التنزاني، في ذهاب الدور الأول من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 1999.

–خالد بيبو، رابع لاعب من الأهلي ينجح في هز شباك المنافس في ثلاث مناسبات ” هاتريك” وكان ذلك في شباك صن داونز بطل جنوب أفريقيا في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة ٢٠٠١، وفاز الأهلي بثلاثية دون رد.

–محمد أبو تريكة، هداف الأهلي التاريخي، في بطولة دوري أبطال إفريقيا كان خامس لاعب يسجل ثلاثة أهداف هاتريك بعدما نجح في تحويل تأخر الأهلي أمام الملعب المالي بهدف إلى الفوز بنتيجة ٣-١ في إياب دور الـ١٦ لدوري الأبطال عام ٢٠١٢ .

–سادس لاعب في القائمة مهاجمنا، وليد أزارو، والذي نجح في تسجيل الهاتريك في شباك النجم الساحلي التونسي في إياب نصف نهائي دوري الأبطال نسخة ٢٠١٧ في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة ٦-٢.

–ليصبح حسين الشحات سابع لاعب يسجل هاتريك للأهلي في بطولات إفريقيا بعدما فعلها مساء اليوم في شباك بطل جنوب السودان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك