8 اكتشافات بترولية جديدة باحتياطى 10.6 مليون برميل مكافئ - بوابة الشروق
الجمعة 23 أكتوبر 2020 7:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

8 اكتشافات بترولية جديدة باحتياطى 10.6 مليون برميل مكافئ

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا

نشر في: الإثنين 24 أغسطس 2020 - 1:55 م | آخر تحديث: الإثنين 24 أغسطس 2020 - 1:55 م

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية الاستمرار في إعطاء الأولوية للسلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل آمنة لحماية العاملين والأصول الإنتاجية في إطار استراتيجية الوزارة، والتأكيد على استمرار الإجراءات الاحترازية في مواجهة جائحة كورونا.

جاء ذلك خلال رئاسة الملا الجمعية العامة لشركة بدرالدين للبترول بالفيديو كونفرانس لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2019/2020.

وشدد الوزير على أهمية الاستمرار في إعطاء الفرصة للشباب في إطار المسئولية والتحديات والعمل على مشاركتهم مع القيادات الحالية في اتخاذ القرار، مشيرا إلى أن تحدي مواجهة التناقص الطبيعي للآبار يستلزم تضافر الجهود من أجل العمل على زيادة الإنتاج وتقليل التكاليف وترشيد النفقات وذلك في إطار تطبيق البرنامج الخامس من مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول بهدف تحسين أنشطة الإنتاج وخفض التكلفة والتوسع في استخدام التكنولوجيا المتطورة بهدف زيادة وتحسين كفاءة الأداء وزيادة معدلات الإنتاج ومواجهة تحديات التناقص الطبيعي للآبار من أجل دعم وزيادة الاحتياطيات والإنتاج من البترول والغاز.

وأضاف أن الخطط التي يتم تنفيذها يجب أن تنعكس إيجابا على تحسين مستوى الأداء ورفع الكفاءة من خلال استخدام النظريات الجيولوجية والتكنولوجيات الحديثة.

واستعرض المهندس صلاح عبدالكريم رئيس شركة بدرالدين للبترول أهم نتائج أعمال الشركة، مشيرا إلى نجاحها في تحقيق 8 اكتشافات جديدة باحتياطي مؤكد يقدر بحوالي 10.6 مليون برميل مكافئ، بالإضافة إلى حفر ٤٤ بئرا تنمويا، وبئر استكشافي وإصلاح 115 بئرا، لتصل معدلات إنتاج الشركة حوالي 114 ألف برميل مكافئ يوميا منها أكثر من 38 ألف برميل من الزيت الخام والمتكثفات يوميا، ووصلت مبيعات الغاز 423 مليون قدم مكعب غاز يوميا.

وأوضح أنه تم تحقيق وفر يقدر بحوالى ٢٤ مليون دولار في إطار منظومة ترشيد الإنفاق الجاري تنفيذها.

حضر أعمال الجمعية الجيولوجي أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونوابه للإنتاج والاستكشاف والسلامة والأمن الصناعي والدكتور مجدي جلال رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" ونوابه للإنتاج والاستكشاف والرقابة على الشركات المشتركة، إلى جانب المهندس خالد قاسم رئيس شركة شل مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك