بالصور.. كوكبة من الإعلاميين والشخصيات العامة في حفل جائزة هيكل للصحافة العربية - بوابة الشروق
السبت 26 نوفمبر 2022 5:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

بالصور.. كوكبة من الإعلاميين والشخصيات العامة في حفل جائزة هيكل للصحافة العربية


نشر في: السبت 24 سبتمبر 2022 - 10:32 م | آخر تحديث: الأحد 25 سبتمبر 2022 - 1:21 م
أعلن مجلس أمناء مؤسسة محمد حسنين هيكل، للصحافة العربية، مساء اليوم السبت، أسماء الفائزين بجائزة «هيكل للصحافة العربية»، والتى تقام للعام السادس على التوالى، بحضور كوكبة من الإعلاميين والشخصيات العامة.

وفاز بالجائزتين التشجيعيتين هذا العام كل من الزميل الصحفي محمد طارق من موقع "مدى مصر" والزميل الصحفي شهاب طارق من صحيفة "أخبار الأدب". أقيمت الاحتفالية تزامنا مع ذكرى ميلاد الكاتب الكبير.

وقدمت السيدة هدايت تيمور زوجة الكاتب الكبير الراحل الجوائز ومعها أبناء الكاتب الكبير الدكتور علي والدكتور أحمد وحسن هيكل.

وحضر الحفل، أسرة الكاتب الكبير الراحل محمد حسنين هيكل وعلى رأسها قرينته السيدة هدايت تيمور، وأنجالهما الدكتور علي هيكل، والدكتور أحمد هيكل، والأستاذ حسن هيكل، بالإضافة إلى الدكتورة هدايت علي هيكل، وعدد من أفراد الأسرة.

كما حضر الحفل عدد من الشخصيات السياسية والاقتصادية والإعلامية البارزة، منهم: وزير الإعلام الأسبق محمد فائق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان سابقا، والدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق، ووزير الصناعة الأسبق منير فخري عبدالنور، ووزير الثقافة الأسبق حلمي النمنم، والمهندس إبراهيم المعلم رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشروق، ورجل الأعمال صلاح دياب، والناشر العراقي فخري كريم، والكتاب والصحفيون والإعلاميون يوسف القعيد، وعبدالله السناوي، يحيى قلاش، ومحمد عبدالقدوس، مفيد فوزي، جميل مطر، وأيمن الصياد، حسين عبدالغني، وإبراهيم عيسى، عمرو الشوبكي، وفريدة الشوباشي، وشريف عامر، ومحمد شعير، بالإضافة إلى الأستاذ عماد الدين حسين عضو مجلس الشيوخ ورئيس تحرير الشروق، ومحمد سعد عبدالحفيظ مدير تحرير الشروق وعضو مجلس نقابة الصحفيين، ومحمد بصل مدير تحرير الشروق.

وحرصت مؤسسة هيكل على دعوة الفائزين السابقين بالجائزة منذ عام 2017 وحتى الآن، والذين التقطوا صورا تذكارية مع الفائزين الجدد، وهم الزملاء: أحمد الدريني، أحمد الليثي، وأحمد سعيد، ورحمة ضياء، ومارينا ميلاد، والزميلين الصحفيين بالشروق محمد خيال ومحمد بصل.

وتهدف مؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية من خلال هذه الجوائز إلى تكريم الصحفيين والصحفيات بالوطن العربى ممن تميزوا فى مجمل أعمالهم الصحفية خلال العام 2021، على أن تكون هذه الجوائز عونا لهم على تطوير مهاراتهم، واستكمال ما تتطلبه تلك المهنة العريقة من وسائل وأدوات لمواكبة كل ما هو جديد فى عالم لا يتوقف عن التطوير والتجديد.

جدير بالذكر أن مؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية تأسست عام 2007 بغرض المساهمة الفعالة فى تعزيز وتنمية خبرات العاملين بالمجال الصحفى على اختلاف منابره، وتعريفهم بآخر التطورات فى الصحافة العالمية، مع التركيز بشكل خاص على الأجيال الشابة من الصحفيين وتشجيع ورعاية الحوار وتبادل الخبرات بين الصحفيين فى مصر والعالم، وكذلك تقديم الدعم الفنى لشتى المؤسسات الصحفية الناشئة.

وتستهدف مؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية أيضا دعم شباب الصحفيين من العرب وتنمية قدراتهم من خلال العمل الجاد على تطوير مهاراتهم وأدواتهم، لمواكبة كل ما هو جديد فى عالم لا يتوقف عن التطوير والتجديد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك