«الداخلية»: ضبط 12 إرهابيا من «حسم» في الفيوم - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية»: ضبط 12 إرهابيا من «حسم» في الفيوم

حركة حسم
حركة حسم
كتب- ممدوح حسن ومصطفي عطية
نشر في: الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 1:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 1:09 م

أعلنت وزارة الداخلية، القبض على 12 إرهابيًا من عناصر حركة "حسم" الإخوانية في محافظة الفيوم، وبحيازتهم أسلحة وذخيرة وعبوتين معدتين للتفجير.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، "في إطار جهود الوزارة الرامية لملاحقة كوادر الحراك المسلح لجماعة الإخوان والمرصود تصاعد نشاطهم التنظيمي الهادف للإعداد لتنفيذ العمليات العدائية لضبطهم وإفشال مخططاتهم، توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول إصدار قيادات الجماعة الإرهابية تكليفات مؤخرًا لعناصرها بمحافظة الفيوم المنتمين لكيانها المسلح المستحدث طلائع حسم، بتكثيف نشاطهم العدائي بهدف زعزعة الاستقرار".

وأضاف البيان: "تم التعامل معها وفق خطة أسفرت عن كشف تورط مجموعة منهم فى الإعداد والتخطيط الفعلي لتنفيذ سلسلة من أعمال العنف تستهدف رجال الشرطة والقضاء والقوات المسلحة"، ذاكرة أن إجراءات ملاحقتهم أسفرت عن ضبط 12 منهم وبحيازتهم 13 قطعة سلاح مختلفة الأنواع، وعبوتين معدتين للتفجير.

وتابع: "اعترف المتهمون بانضمامهم لمجموعات ما يسمى بطلائع حسم الإرهابية وتلقيهم تدريبات راقية على استخدام السلاح وإعداد العبوات المتفجرة وتم تكليفهم برصد أهداف ومنشآت أمنية خاصة أقسام الشرطة والسجون تمهيدًا لاستهدافها في توقيتات متزامنة، كذا مشاركتهم في الإعداد لمحاولات اغتيال رجال الشرطة وبعض الشخصيات العامة.

كما أسفرت عمليات الفحص الفني للأسلحة المضبوطة عن سابقة استخدام اثنين منها في واقعتي إطلاق النيران على سيارة أحد رجال القضاء بنطاق مركز مطاي محافظة المنيا في يناير 2015 نقطة شرطة أبو كساه دائرة مركز أبشواي بمحافظة الفيوم في مايو 2015.

وأوضح أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وباشرت نيابة أمن الدولة التحقيق مع المتهمين مشيرة إلى أن أجهزة الوزارة ستستمر بكافة قطاعاتها في ملاحقة أعضاء وكوادر الجماعة الإرهابية وتجفيف منابع الدعم المادي لعناصرها والتصدي للبؤر الإرهابية والإجرامية والخارجين على القانون للحيلولة عن زعزعة أمن البلاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك