لبنان يبحث الاستفادة من تجربة مصر في إعادة استخدام المياه - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 4:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


لبنان يبحث الاستفادة من تجربة مصر في إعادة استخدام المياه

وزير الري مع نظيره اللبناني
وزير الري مع نظيره اللبناني
محمد علاء
نشر في: الأحد 24 أكتوبر 2021 - 11:49 م | آخر تحديث: الأحد 24 أكتوبر 2021 - 11:49 م
استقبل وزير الموارد المائية والري، الدكتور محمد عبد العاطي، وزير المياه والطاقة اللبناني، الدكتور وليد فياض، الذي يزور القاهرة حاليًا للمشاركة في فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه، التي تقام في الفترة من 24 إلى 28 أكتوبر، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وبحسب بيان لوزارة الري، فقد أعرب الوزير اللبناني عن سعادته بالمشاركة في أسبوع القاهرة الرابع للمياه، باعتباره "أحد أهم المؤتمرات الدولية المعنية بقضايا المياه".

كما أشاد فياض بمنظومة إدارة المياه في مصر، وقد تباحث الطرفان حول تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين، وسبل تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجال الموارد المائية، والوصول إلى صياغة مشتركة لبرنامج عمل واضح بين الدولتين يعكس مجالات التعاون المنصوص عليها بمذكرة التفاهم، وعلى رأسها: الاستفادة من تجربة مصر الرائدة في مجال إعادة استخدام المياه.

وناقش اللقاء أيضًا تشكيل فريق فني من الجانبين لتحديد احتياجات الجانب اللبناني في مجال التدريب وبناء القدرات، حيث أشار الدكتور عبد العاطي للإمكانات العالية التي يمتلكها مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري، التابع للوزارة بمدينة السادس من أكتوبر، والذي يعد جهة معتمدة لدى اليونسكو من الفئة الثانية كأحد المراكز المتميزة في تطبيق جميع معايير الجودة العالمية في خطط التدريب والمواد العلمية المقدمة.

وأكد الدكتور عبد العاطي على أهمية تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين لتحقيق أهداف الشعبين في التنمية المستدامة والوصول للإدارة المثلى للموارد المائية المحدودة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك