«استطلاع مصر»: 94% من المواطنين يستفيدون من منظومة الخبز - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 5:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«استطلاع مصر»: 94% من المواطنين يستفيدون من منظومة الخبز

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 7:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 7:30 م
قالت مديرة مركز «استطلاع مصر» عالية المهدي، إن وزارة التموين نجحت في تطبيق منظومتي الخبز والسلع التموينية.

وأوضح أن نتائج استطلاع أجراه المركز على مواطنين في مختلف المحافظات أظهرت حالة من الرضا عن الخدمات التي تقدمها الحكومة، وكانت أعلى نتيجة إيجابية لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأضافت «المهدي»، خلال ندوة «منظومة الدعم في مصر»، التي افتتحها خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، وشهدها متخصصون في مجال دعم الغذاء، أنه تبين أن 94 بالمائة من المواطنين يستفيدون من منظومة الخبز، و92 بالمائة يستفيدون من منظومة السلع التموينية، ثم منظومة البوتاجاز بنسبة 68 بالمائة.

وأشارت إلى أن نتائج الاستطلاع أظهرت - أيضا - أن 78 بالمائة من المواطنين أكدوا أن هناك تحسنا كبيرا في الخبز بعد تطبيق منظومة الخبز، وأن 84 بالمائة من المواطنين أشادوا بمنظومة السلع التموينية وجودة السلع مقارنة بالعام الماضي قبل تطبيق منظومة السلع التموينية.

من جانبه، قال حنفي إنه تم استخدام العلم والتطبيقات العلمية في منظومتي الخبز والسلع التموينية، وهو ما أدى إلى وصول الدعم من الخبز والسلع التموينية للمواطنين بكل جودة، إضافة إلى تطوير سلاسل الإمداد لهاتين المنظومتين.

وأضاف أنه يجري تطبيق كل الأفكار العلمية في عمليات تطوير أنشطة الوزارة، سواء في تطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية أو المجمعات الاستهلاكية ومنظومة قطاع التجارة الداخلية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك