علماء جامعة الفيوم ضمن قائمة «ستانفورد الأمريكية» لأفضل 2% من علماء العالم - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

علماء جامعة الفيوم ضمن قائمة «ستانفورد الأمريكية» لأفضل 2% من علماء العالم

جامعة الفيوم - ارشيفية
جامعة الفيوم - ارشيفية
مصطفى البنا
نشر في: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 5:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 5:27 م
صرح الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، بأن جامعة ستانفورد الأمريكية أصدرت قائمة بأسماء أعلى 2% من علماء العالم الأكثر استشهادًا (Stanford List of Top Scientists: World's Top 2% Scientists)، وذلك في مختلف التخصصات من 149 دولة.

وأشار إلى أن هذه القائمة ضمت 5 علماء من جامعة الفيوم، تم تقييم إنجازهم على مدى حياتهم البحثية وكذلك عملهم البحثي خلال عام 2019، وهم "الأستاذ الدكتور حازم علي عطية، والأستاذ الدكتور محمد عبد الكريم عبد الحميد في مجال الهندسة الميكانيكية ورياضيات النقل، والأستاذ الدكتور سليمان عوض محمود في مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونية، والأستاذ الدكتور مصطفى محمد راضي في مجال بيولوجيا وعلم النبات، والدكتور عادل محمد السيد في مجال الفيزياء التطبيقية".

وأضاف رئيس جامعة الفيوم، أنه تم نشر هذه القائمة بمجلة "PLOS"، حيث شملت حوالي 22 تخصصًا علميًا و176 تخصصًا فرعيًا للباحثين الذي نشروا على الأقل 5 أبحاث علمية، وقد اعتمد هذا التقييم على عدة بيانات.

كما جاءت بقاعدة بيانات Scopus مثل استشهادات العلماء، ومؤشر هيرش ومؤشر هيرش المعدل للتأليف المشترك، والاقتباسات من أبحاث منشورة في مواقع تأليف مختلفة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك