القابضة للتشييد والتعمير: دمج 7 شركات لتوفير العمالة والقدرة على المنافسة - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 3:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القابضة للتشييد والتعمير: دمج 7 شركات لتوفير العمالة والقدرة على المنافسة

أميرة عاصي:
نشر في: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 2:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 2:47 م

قال هشام أبو العطا، رئيس مجلس إدارة شركة القابضة للتشييد والتعمير، إنه تم دمج 7 شركات في 5 شركات كبرى؛ لتوفير عمالة وتوزيع المشروعات بعدالة، وسيتم خلال 6 شهور الدمج النهائي، مشيرا إلى أن عدد الشركات التابعة للشركة القابضة يبلغ 19، و6 شركات تطوير، و16 شركة مساهمة.

وأضاف أبو العطا، خلال المؤتمر الذي نظمته مؤسسة عالم المال تحت عنوان "قطاع الأعمال العام.. خطوات جريئة ورؤية واضحة"، أن 70% من خسائر الشركات العاملة في قطاع البناء والتشييد بسبب فشل مجلس الإدارة وغياب الرؤية الواضحة، موضحاً أنه تم تغيير مجالس إدارة الشركات التابعة.

وكشف أبو العطا، عن عقد مزاد علني بعد 45 يوما على 240 فدانا في مدينة هليوبليس، لتوفير سيولة لشركة مصر الجديدة للإسكان.

وأوضح أبو العطا، أن شركات المقاولات ستواجه صعوبات، نظرا لوجود 11 شركة تعمل في نفس النشاط والنطاق جغرافي، لذلك لا يمكنها منافسة القطاع الخاص، بينما ستحقق شركات الإسكان نجاحا كبيرا خلال السنوات المقبلة، حيث تعمل في اتجاهات مختلفة تحقق التكامل في توفير وحدات سكنية مناسبة لكل الفئات.

وأشار أبو العطا إلى أن هناك سوء توزيع عمالة داخل الشركات، لذلك تبحث القابضة معهم دائما عملية التوزيع العادل للعاملين والموظفين، وللتعامل بشكل منطقى مع العمالة الزائدة والاستعانة على الفور بالعمالة المدربة بشكل احترافى بالمجال، موضحا أن نقص الكوادر العاملة للتطوير والتدريب تمثل مشكلة تواجه القطاع، حيث واجهت الشركات خلال الـ5 سنوات الأخيرة مشكلة استقطاب العمالة والموظفين.

ولفت إلى أن هناك صندوق بالشركة يسمى "تطوير إعادة الهيكلة"، سيتولى مناقشة مشاكل الشركات الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هذا الصندوق يحتاج إلى مزيد من الدعم المالي في الفترة الحالية، ليتم استخدامه في استقطاب العمالة المدربة بأفكار للتنمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك