التموين: توجيهات الرئيس منعت نقص السلع في مصر خلال أزمة كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 3 ديسمبر 2021 3:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

التموين: توجيهات الرئيس منعت نقص السلع في مصر خلال أزمة كورونا

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 7:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 7:06 م

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، إن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بامتلاك احتياطي آمن من السلع الأساسية؛ منع تعرض الدولة لنقص في السلع خلال أزمة جائحة كورونا.

وأضاف عشماوي، خلال لقاء لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن عدد المستفيدين من منظومة الخبز 72 مليون مواطن، مشيرًا إلى أن عدد المستفيدين من المقررات التموينية 64 مليونًا.

ولفت إلى أن أزمة كورونا أدت إلى تقليص مستويات الإنتاج داخل المصانع وتوقف سلاسل إمداد السلع، منوهًا إلى أن السوق البريطاني والفرنسي والأمريكي عانى من نقص في السلع خلال الجائحة.

وأكد مساعد أول وزير التموين، أن مصر لم تشهد تحركات سعرية في السلع الأساسية بالرغم من الجائحة العالمية، لافتًا إلى أن المنظومة التموينية نجحت في مجابهة أزمة كورونا.

ونوه إلى أن معدلات نمو الدول المتقدمة انخفضت بشكل غير طبيعي وهو ما أثر سلبًا على إنتاجيتها، قائلًا إن مصر كانت ضمن الـ3 دول التي حققت معدلات نمو إيجابية خلال الأزمة.

وذكر أن التأثير على أسعار السلع عالميًا أثر على مصر سلبًا وخاصة مع زيادة أسعار خام الزيت للضعف، متابعًا: «لم نرفع أسعار الزيوت إلا بعد الانتهاء من المخزون الاستراتيجي القديم، ثم حركنا السعر من 18 إلى 21 جنيهًا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك