احتفال طريق الكباش.. الكهرباء: دعم التغذية الرئيسية في الأقصر بـ81 مولدا - بوابة الشروق
الإثنين 29 نوفمبر 2021 10:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

احتفال طريق الكباش.. الكهرباء: دعم التغذية الرئيسية في الأقصر بـ81 مولدا

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 8:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 8:04 م

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة بذلت جهودًا عديدة لتطوير القطاع في محافظات الصعيد، مشيرًا إلى أن احتياطي الكهرباء يصل إلى 20 ألف ميجاوات.

وأضاف حمزة، خلال مدخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن الاحتياطي يلبي كل الاحتياجات الكبيرة والتنموية واحتفالية طريق الكباش المقامة غدًا بالأقصر، مؤكدًا أن تلك الاحتياجات تتطلب بنية تحتية قوية في الطاقة الكهربائية.

وأشار إلى أن الجهود المبذولة في البنية التحتية للطاقة الكهربائية، ترجمة حقيقية لرؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي لأهمية وحيوية القطاع، قائلًا إن الوزارة مرت على أماكن التغذية الكهربائية الرئيسية في الأقصر استعدادًا لاحتفالية طريق الكباش.

ولفت متحدث الكهرباء، إلى دعم التغذية الكهربائية بـ81 مولدًا وفرق طوارئ من العاملين والمهندسين للتدخل السريع بمعدات إضافية لو تطلب الأمر، مضيفًا أن قدرات المولدات مختلفة طبقًا للاحتياجات.

وتنطلق مساء غد الخميس، احتفالات مصر بافتتاح طريق المواكب الكُبرى، المعروف باسم طريق الكباش الفرعوني، والذي يربط بين معبدي الكرنك والأقصر الأثريين، بطول 2700 متر، وتُزين جانبيه مئات التماثيل التي نحتها المصري القديم قبل آلاف السنين.

وبحسب بيان لوزارة السياحة والآثار، فإن الاحتفال الذي أطلق عليه «الأقصر.. طريق الكباش» سيتضمن موكبا فنيا ضخما يسير وسط الطريق التاريخي، إيذانا بافتتاحه للزيارة لأول مرة أمام السياح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك