انطلاق انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة سوهاج - بوابة الشروق
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 5:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

انطلاق انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة سوهاج

محمد عبد المجيد
نشر في: الخميس 24 نوفمبر 2022 - 3:41 م | آخر تحديث: الخميس 24 نوفمبر 2022 - 3:41 م

شارك الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، والدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث ورئيس طلاب من أجل مصر، في كرنفال طلاب من أجل مصر للاحتفال ببدء انطلاق ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور خالد عبد اللطيف عمران نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأشرف القاضي أمين عام الجامعة، ونخبة من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومقرري طلاب من أجل مصر بكليات الجامعة.

وأكد رئيس جامعة سوهاج، أن إدارة الجامعة حرصت علي إتاحة بيئة تنافسية عادلة، ليتمكن الطلاب من اختيار ممثليهم في اتحادات الطلاب بإرادة حرة وبمنتهي الشفافية، من أجل الخروج بانتخابات نزيهة معبرة عن طموحات الطلاب، داعيًا إلى ضرورة المشاركة في الانتخابات التي بدأت اليوم بفتح باب الترشح، وفقاً للجدول الزمني للاستحقاق الانتخابي الذي اعتمده الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي للماراثون الطلابي.

وقال الدكتور حسان النعماني وكيل كلية الطب البشرى بجامعة سوهاج، إن طلاب من أجل مصر تحرص على الاحتفال سنويًا ببدء انطلاق ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية بهدف تشجيع الطلاب على المشاركة سواء بالترشح أو الانتخاب، بهدف بناء كوادر وقيادات طلابية محبة للمجتمع ولمصر.

وأضاف أن الحفل تضمن وقفة طلابية تهتف بتحيا مصر تأكيداً على دور الجامعة في تنمية روح الولاء والانتماء وتعزيز هذا الحس الأصيل في نفوس الشباب، كما تضمن الحفل أيضا عرض فيديو عن دور الحركة الطلابية في التصدي للاستعمار وطرد الاحتلال الأجنبي من مصر، ودور شباب الجامعات المصرية في التصدي للجماعات الإرهابية وقيام ثورة 30 يونيو.

الجدير بالذكر أنه عقب فعاليات الاحتفالية توجه الطلاب إلى كلياتهم المختلفة بمقري الجامعة القديم والجديد، وذلك لسحب استمارات المشاركة في انتخابات الاتحادات الطلابية، والذي سوف ينتهي يوم 8 ديسمبر المقبل بإجراء انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك