بالفيديو.. «الكهرباء»: تركيب 40 مليون عداد ذكي خلال 10 سنوات - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 5:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «الكهرباء»: تركيب 40 مليون عداد ذكي خلال 10 سنوات

أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 24 ديسمبر 2017 - 6:23 م | آخر تحديث: الأحد 24 ديسمبر 2017 - 6:24 م

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة تعتزم تنفيذ أول مشروع في الشرق الأوسط وإفريقيا بتركيب 250 ألف عداد ذكي في أنحاء الجمهورية كمرحلة تجريبية، موضحًا أنه من المخطط الوصول إلى تركيب 40 مليون عداد خلال عشر سنوات.

وأضاف «حمزة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «النشرة الاقتصادية»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، الأحد، أن العدادات الذكية غير متواجدة في أي دولة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا لكن توجد عدة مشاريع مزمع تطبيقها، موضحًا أن العدادات ترفع مستوى الخدمة وترضي العميل، بالإضافة إلى مصلحة شركات الكهرباء بخفض الفاقد ورصد أماكن سرقات التيار بالتحديد والتحكم فيها، ورفع معدلات كفاءة الطاقة، وتحديد أماكن العطل وسرعة الوصول إليه.

وأوضح أن تركيب العدادات الذكية تعد خطوة أولى في تطبيق الشبكة الذكية، ما يساهم في رفع مستوى الخدمة، مضيفًا أن المرحلة التجريبية ستكون في نطاق 6 شركات بمناطق بالعبور ومدينة نصر و6 أكتوبر والشيخ زايد بمحافظة القاهرة ومناطق وسط الإسكندرية برج العرب بمحافظة الإسكندرية، ومدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية بالإضافة إلى طنطا والمنيا وأسيوط.

وأكد أنه لا توجد تكلفة إضافية على المواطن في هذه المرحلة ويتم تركيب العداد الذكي بجوار العداد القديم، موضحَا أنه سيتم تحديد المناطق التي سيتم التوسع فيها بعد تقييم الأداء عقب المرحلة التجريبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك