ننشر خطة تأمين الكنائس خلال «أعياد الميلاد» بالإسكندرية - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 1:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ننشر خطة تأمين الكنائس خلال «أعياد الميلاد» بالإسكندرية

الإسكندرية - عصام عامر:
نشر في: الأحد 24 ديسمبر 2017 - 3:32 م | آخر تحديث: الأحد 24 ديسمبر 2017 - 3:32 م

أعلنت مديرية أمن الإسكندرية بقيادة اللواء مصطفى النمر، اليوم الأحد، عن خطتها الرسمية؛ استعداداً لاحتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية، والتي من المقرر أن تشمل تأمين جميع دور العبادة المسيحية بخطوات وضربات استباقية.

وتبدأ خطة التأمين بتكليف شرطة المرور بشن عدة حملات لضبط المخالفات وتحقيق السيولة اللازمة لمواجهة التكدسات المرورية في أوقات الصلاوات، بالإضافة إلى وضع خطة تصورية للمحاور الرئيسية والبديلة بأرجاء أحياء المحافظة لتحقيق السيولة المرورية على أكمل وجه خلال الاحتفالات والصلاوات.

وتشمل الخطة أيضا، وفقا لبيان صحفي اليوم، تكليف شرطة المرافق بالقيام بعدة حملات لإزالة الإشغالات ورفع مخالفات الباعة الجائلين ورفع المركبات المتروكة منذ فترة أمام جميع الكنائس والمنشآت الهامة والسياحية؛ خشية استخدامها في أية أعمال عنف.

وتقوم إدارة البحث الجنائي بتوسيع دائرة الأشتباه في محيط دور العبادة المسيحية والمنشآت الهامة والسياحية بفحص جميع المترددين على تلك المنشآت والتنسيق الأمني بين حارسي العقارات وإدارات الفنادق.

كما تتصمن الخطة وضع خدمات سرية في محيط دور العبادة المسيحية والمنشآت الهامة والسياحية وتأمين أسطح العقارات المطلة على تلك البنايات، وذلك بالإضافة للخدمات النظامية والسرية الثابتة أمام الكنائس والمنشآت الهامة.

ويأتي دور إدارة الحماية المدنية لتقوم بنشر قواتها على جميع مداخل دور العبادة المسيحية، والمنشآت الهامة والسياحية؛ للكشف عن أي مفرقعات أو متفجرات والفحص الجيد لمحيط تلك المنشآت عن المفرقعات.

وشملت الخطة التأكيد على التنسيق بين الشرطة وجميع الكنائس بضرورة تواجد فرد تابع للكنيسة بصفة مستمرة بجوار بوابة كشف المعادن وأيضا وضع كاميرات مراقبة وربطها مع غرفة التحكم بالكاميرات الموجودة داخل مقر المديرية.

وأخيرا تتضمن خطة التأمين عمل تمركزات أمنية ثابتة وأقوال متحركة في نطاق كل قسم شرطة، على أن تتكون من مجموعات من الأمن المركزي ورجال المباحث الجنائية؛ للتدخل الفوري والسريع في حالة حدوث ما يهدد الأمن العام.

هذا بالإضافة إلى التشديد على الأكمنة الحدودية، وإدارة تأمين الطرق بالانتشار المكثف للقوات على جميع الطرق السريعة والصحراوية والفحص الجيد لجميع حالات الاشتباه في الأكمنة الحدودية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك